جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / رسمياً.. الاتفاق على استضافة العراق لـ ‘خليجي 23’ والكويت بدلاً

رسمياً.. الاتفاق على استضافة العراق لـ ‘خليجي 23’ والكويت بدلاً

وافقت اتحادات كرة القدم الخليجية على إقامة النسخة المقبلة من كأس الخليج (خليجي 23) في البصرة العراقية بشرط موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) في غضون ثلاثة أشهر.

وقال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي للصفحيين بعد اجتماع لرؤساء الاتحادات على هامش خليجي 22 بالرياض الثلاثاء ‘تداولنا الأمر والجميع اتفق على استضافة العراق لخليجي 23 في البصرة على أن يحصل العراق على موافقة الفيفا.’

وأضاف أن العراق نال مهلة لمدة ثلاثة أشهر وحتى 18 فبراير 2015 للحصول على موافقة الفيفا لإقامة البطولة هناك.

ومن المقرر إقامة خليجي 23 في يناير 2016.

وكان من المفترض أن يستضيف العراق خليجي 21 مطلع العام الماضي لكن تعذر إقامتها هناك لأسباب أمنية وعدم استكمال إجراءات الاستعداد للبطولة وأقيمت آنذاك في البحرين.

وتكرر الأمر مع خليجي 22 ونقلت إلى السعودية في ظل أيضا الحظر المفروض على العراق باستضافة مباريات دولية للمنتخبات لعدم استقرار الأوضاع الأمنية.

وسبق أن ذكرت تقارير أنه من المرجح إقامة خليجي 23 في الكويت لكن يبدو أن الاتحادات الخليجية أرادت عدم إغضاب العراق بعدما أعطته مهلة أخيرة لمدة ثلاثة أشهر للحصول على دعم الفيفا.

وخسر العراق حق استضافة خليجي 22 بعد قرار الفيفا في أكتوبر 2013 باستمرار حظر مباريات دولية هناك. ويسمح للأندية العراقية فقط باستضافة مباريات في المسابقات الخارجية.

لكن بالنسبة لمنتخب العراق فإنه يضطر إلى خوض المباريات المقرر إقامتها على أرضه في بلدان أخرى مثل قطر والأردن والإمارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*