جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / “البلدية”: مستمرون في إزالة المخيمات المخالفة

“البلدية”: مستمرون في إزالة المخيمات المخالفة

 

 اكدت بلدية الكويت استمرار حملتها الميدانية لازالة المخيمات الربيعية المخالفة في مختلف مناطق التخييم من خلال فرق الطوارئ في محافظات الفروانية والجهراء والاحمدي سواء في المواقع المحددة في القرار الوزاري الخاص بتنظيم عمل المخيمات الموسمية أو خارجها.
وقالت ادارة العلاقات العامة بالبلدية في بيان صحافي اليوم ان فرق الطوارئ التابعة لبلدية محافظة الاحمدي ازالت 5 مخيمات ربيعية في منطقة الوفرة بسبب مخالفتها للضوابط والاشتراطات مثل اقامة السواتر الترابية لتحديد المخيم والزيادة في مساحة بعضها الآخر.
واضاف البيان ان حملة الإزالة تأتي في سياق تنظيم عمل المخيمات الربيعية للموسم 2014/2015 بهدف تحقيق مصلحة المواطنين والمقيمين من مرتادي البر والمصلحة العامة في الحفاظ على المكونات الطبيعية للبر وعدم الإضرار بها.
وشدد البيان على ضرورة الالتزام بإقامة المخيمات في المواقع المحددة وفقا للاحداثيات المرخصة من قبل البلدية الى جانب ترخيص مواقع التخييم والالتزام بالضوابط والاشتراطات الواردة بالقرارات الادارية.
واوضح ان الحملات الميدانية على المخيمات المخالفة مستمرة في مختلف المواقع حرصا من الجهاز الرقابي بالبلدية على تنظيم أعمال التخييم الربيعي الموسمي داعيا مرتادي المخيمات الربيعية الى التعاون مع حملات البلدية في هذا المجال عبر الرقم الساخن (139) في حالة وجود أي مخيمات مخالفة للضوابط والإشترطات أو اي شكاوى تقع ضمن اختصاصات البلدية.
وفي سياق متصل قال مراقب ادارة النظافة واشغالات الطرق بالوكالة في بلدية محافظة الفروانية سعود الحربي ان الادارة قامت بتوزيع المرحلة الثانية من الحاويات في منطقة مخيمات غرب عبدالله المبارك منذ الاسبوع الماضي على المخيمات التي تم ترخيصها وعددها (81) حاوية.
وأعرب الحربي عن أمله في تعاون الجميع من أجل المحافظة على النظافة العامة وإتباع إرشادات وشروط التخييم التي حددتها البلدية في القرار الجديد مشيرا الى أن النظافة تتصل بحياة الفرد والمجتمع وتعكس مدى الاهتمام بالمحافظة على البيئة الكويتية.
وكشف عن وجود دراجات (بقي) تابعة لمركز نظافة الفروانية تقوم بجمع القمامة والمخلفات من أماكن التخييم بصفة عامة مناشدا الجمهور بعدم إلقاء النفايات السائلة أو الصلبة أو الغازية او ردمها في موقع المخيم مع ضرورة التخلص منها بالطرق الآمنة بيئيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*