الرئيسية / برلمان / «الداخلية والدفاع» تستعجل «التجنيد الإلزامي»
عبدالله المعيوف

«الداخلية والدفاع» تستعجل «التجنيد الإلزامي»

استعجلت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية إقرار قانون التجنيد الإلزامي عبر دعوة وجهتها إلى وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح لمناقشة القانون خلال اجتماع تعقده الاثنين المقبل.

أكد رئيس لجنة الداخلية والدفاع عبدالله المعيوف طلب اللجنة لعقد اجتماع مع وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الاثنين المقبل لمناقشة المشروع بقانون التجنيد الالزامي.

واضاف المعيوف ان اللجنة ستستمع الى رؤية الحكومة في مواد القانون وكيفية العمل به وتطبيقه على ارض الواقع، لا سيما ان القانون كان على طاولة المجالس سابقاً الا ان الحكومة ارتأت ان تسحب القانون مرة اخرى لمزيد من الدراسة.

وبين المعيوف ان وزارة الدفاع بدورها قامت بزيارة عدة دول عربية وخليجية واوروبية وذلك للاطلاع على تجارب التجنيد الالزامي لديها وكيفية الاستفادة من هذه التجارب.

وقال المعيوف يفترض على الحكومة ان تأتي اجتماع يوم الاثنين المقبل مع المشروع بقانون اذا انتهت من صياغته نهائياً خصوصا انها قد اوضحت في عدة مناسبات ان قانون التجنيد الالزامي اولوية حكومية.

واشار الى انه بما ان القانون اولوية حكومية فمن الطبيعي أن تسعى الحكومة الى الانتهاء من اعداد القانون كاملا بالاضافة الى ان السلطة التشريعية مرحبة بالقانون وذلك بعد النظر في القانون ودراسته كاملاً والاخذ بالملاحظات التي تراها اللجنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*