جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / الطريجي يسأل الصالح عن ملف استثمارات لندن

الطريجي يسأل الصالح عن ملف استثمارات لندن

وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا الى وزير المالية أنس الصالح , حول تجاوزات المكتب الكويتي للاستثمار في لندن

وجاء في السؤال:

– نشرت صحيفة خبرا عن اجتماع مجلس الوزراء وتصريح صحفي بخصوص “لجنة التحقيق المحايدة التي شكلها نائب رئيس الوزراء و وزير المالية و وزير النفط بالوكالة انس الصالح للتدقيق في الاتهامات الواردة في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية ولجنة حماية الأموال العامة في اوضاع مكتب الاستثمار الكويتي في لندن و المكاتب الاخرى و ان اللجنة خلصت الى انه لا يوجد ما يستدعي احالة اي من المسؤولين بالهيئة العامة للاستثمار الى النيابة العامة و ان القصور الذي حدث بتعلق بنواحي ادارية يمكن معالجتها بسهولة ببعض الاجراءات الجديدة و قدمت اللجنة بعض التوصيات لمعالجتها و التي تم البدء فعليا في تنفيذها حاليا” .

1- هل فعلا تم تشكيل لجنة تحقيق محايدة ؟ في حال الايجاب ، يرجى توضيح تاريخ تشكيل اللجنة و رئيسها و اعضاءها و مناصبهم و اسماءهم و السيرة الذاتية لكل عضو؟ وصورة من قرار تشكيل اللجنة؟

2- يرجى تزويدي بمحاضر اجتماعات اللجنة و اجراءات التحقيق التي تمت، وتوصيات اللجنة؟

3- هل تم عرض تقرير لجنة التحقيق البرلمانية ، وعرض تقرير لجنة حماية الأموال العامة على مجلس الوزراء و الاطلاع عليه ؟

4- هل اطلع مجلس الوزراء على تقرير اللجنة المحايدة و توصياتها و تم اعتمادها ؟

5- هل اطلعت اللجنة المحايدة ايضا على تقرير لجنة حماية الاموال العامة بخصوص استثمارات مكتب الاستثمار الكويتي في لندن و العقارات الوارد ذكرها في التقرير الذي تم ضمه الى تقرير لجنة التحقيق البرلمانية اثناء تصويت مجلس الامة و مناقشة تقرير لجنة الحقيق البرلمانية و تقرير لجنة حماية الاموال العامة سالف الذكر ؟ في حال الايجاب ، يرجى تزويدي برأي و توصيات اللجنة بخصوص تقرير لجنة حماية الاموال العامة ؟ وتقرير اللجنة البرلمانية؟

6- هل صدرت توصيات لمجلس الوزراء حول رأي اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء ؟
في حال وجود توصيات ، يرجى تزويدنا بتفاصيلها.

7- هل تم مخاطبة السيد رئيس مجلس الامة بخصوص نتائج التحقيق و التوصيات الواردة فيه ؟ إذا كانت الإجابة نعم . يرجى تزويدي بصورة من الكتاب المرسل؟

 الحقيقة _ سيف نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*