الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / دورة شرح ‘كتاب صحيح الإمام مسلم’ في هيئة القرآن

دورة شرح ‘كتاب صحيح الإمام مسلم’ في هيئة القرآن

صرح مدير إدارة العناية بالسنة النبوية وعلومهما في الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما حسام بوقريص أن دورة (شرح كتاب الإمارة من صحيح الإمام مسلم) تأتي في وقت مهم جدا حيث تعيش منطقتنا ظروفا حرجة، وذلك بسبب انتشار الأفكار المنحرفة، والمناهج الضالة، التي تعصف بشباب المسلمين، وتقودهم إلى الانحراف عن نهج الكتاب والسنة، وطريقة العلماء الراسخين، في لزوم جماعة المسلمين.

وما ترتب على هذا الانحراف من جر الويلات على بلدان العالم الإسلامي، وسفك دماء المسلمين، واستباحة أعراضهم، واختلال نعمة الأمن، وانتشار الفوضى، وغير ذلك من المفاسد التي ظهر لكل عاقل خطرها وضررها.

تأتي هذه الدورة العلمية لتكريس القيم والمبادئ التي غرسها النبي صلى الله عليه وسلم من صريح سنته ، بوصفها العامل الأساس لصلاح الفرد والمجتمع امتثالا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاث لا يغل عليهن قلب مسلم أبدا؛ إخلاص العمل لله، ومناصحة ولاة الأمر، ولزوم الجماعة ؛ فإن دعوتهم تحيط من ورائهم).

وقد اجتهدت الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما في هذه الدورة باختيار المشايخ الناصحين، العارفين بالسنة النبوية وهدي السلف الصالح، الذين جمعوا بين الحكمة والعلم، كما أمرنا الله بذلك في قوله تعالى) : وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا).سورة النساء: 83.

ويكمن سر افتتاح هذه الدورة العلمية بموضوع ‘الإمارة’ نظرا لما اعتراه من خلل منهجي وفكري لدى رؤوس الغلو والتطرف، لتكون المعالجة جذرية تقمع الضلال والبدعة، وترسخ المنهج القويم.

سائلين الله تعالى بمنه وكرمه أن يحفظ بلدنا الكويت من كل مكروه، وسائر بالد المسلمين ، وأن يهدي شباب المسلمين، ويجنبهم الفتن، ويرزقهم البصيرة والعلم والحكمة، وأن يرد كيد أعداء الإسلام إلى نحورهم، وأن يوفق أميرنا وولي عهده لما فيه صلاح البلاد والعباد، وأن يهيئ لهم البطانة الصالحة التي تدلهم على الخير وتعينهم عليه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*