الرئيسية / اقتصاد / سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتاً إلى 71ر81 دولار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتاً إلى 71ر81 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 67 سنتا ليستقر عند مستوى 71ر81 دولار مقارنة ب 04ر81 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وتأثرت أسواق النفط العالمية بتقرير وكالة الطاقة الامريكية الصادر أمس حول مستوى المخزونات من النفط الخام لدى الولايات المتحدة الامريكية اكبر مستهلك للطاقة عالميا حيث شهدت المخزونات ارتفاعا بما يعادل 1ر2 مليون برميل وبأقل من التوقعات التي كانت تشير الى ارتفاعها ب4ر3 مليون برميل.

ويتوقع أن تشهد اسعار النفط استقرارا نسبيا بعد قرار اللجنة الاتحادية في المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) انهاء برامج التخفيف الكمي وبرنامج شراء السندات الذي استند على ان الاقتصاد الامريكي الاكبر في العالم بدأ باستعاد عافيته.

وتشير توقعات اخرى الى انخفاض النفط متأثرا بالعلاقة العكسية مع سعر الدولار الامريكي الذي استمد الدعم من قرار البنك المركزي الامريكي وارتفع مقابل العملات الرئيسية الاخرى وابرزها اليورو.

وجرى تداول عقود النفط الخام الامريكي في بورصة نيويورك التجارية أمس حول مستوى 46ر81 دولار للبرميل فيما جرى تداول عقود (برنت) عند مستوى 39ر86 دولار للبرميل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*