جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الحكم بالسجن عامين على مغربي يعيش في كونيتكيت متهم بالتخطيط لهجمات

الحكم بالسجن عامين على مغربي يعيش في كونيتكيت متهم بالتخطيط لهجمات

أصدرت قاضية اتحادية في ولاية كونيتكيت الامريكية اليوم الخميس حكما بالسجن عامين على مواطن مغربي متهم بالتخطيط لمهاجمة جامعة هارفارد ومبنى اتحادي بقنابل ملصقة بطائرة بدون طيار.

وكان الادعاء قد طلب توقيع أقصى عقوبة وهي السجن خمس سنوات على المهدي سملالي فتحي (27 عاما) عن مخطط مزعوم لمهاجمة الجامعة الواقعة في كامبردج بولاية ماساتشوستس ومبنى اتحادي لم يكشف عن اسمه.وفي ابريل نيسان الماضي القى ضباط اتحاديون القبض على فتحي الذي كان يعيش في بريدجبورت في كونيتكيت بعد ان قام مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) بتسجيل اقوال له يشيد فيها بهجمات ارهابية وتدريبات زعم انه تلقاها في افغانستان.

لكن محاميي الدفاع أقنعوا قاضية المحكمة الجزئية الامريكية جانيت هول بأن المتهم لم يعتزم قط تنفيذ المخطط وقررت القاضية الحكم عليه بالسجن عامين.وسيواجه فتحي الترحيل من الولايات المتحدة بعد إتمام فترة العقوبة.

ومع الفترة التي قضاها بالفعل منذ القبض عليه فانه سيمكث 15 شهرا في السجن.وأبلغ بول توماس محامي الدفاع العام عن فتحي قاضية المحكمة في نيو هافن اليوم الاربعاء “موكلي كذب وأدلى بعدد من التهديدات الحمقاء لكنه لم يعتزم قط تنفيذها.انه أدلى بسلسلة أقوال سخيفة لم يكن لها اي سند في الواقع.”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*