الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / الشيخة فريحة تحث على تعزيز مفاهيم الانتماء للوطن

الشيخة فريحة تحث على تعزيز مفاهيم الانتماء للوطن

حثت الشيخة فريحة الأحمد رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية مؤسسات المجتمع وقطاعات الدولة المعنية بالنشء على القيام بدورهم الوطني في تعزيز مفاهيم الانتماء للوطن.
وذكرت الشيخة فريحة الأحمد في تصريح لوسائل الإعلام أن التغاضي عن دفع الشباب إلى التسلح بالعلم وتشجيعهم للانخراط في سوق العمل وتبني المشاريع التنموية سوف يفتح المجال للعنف والجريمة والمخدرات ونحوه .
وأكدت أهمية الاعتناء بالشباب منذ نعومة أظفارهم وتوفير البيئة الآمنة لهم والوظائف المناسبة للمشاركة في بناء الوطن وحمايتهم من الأفكار الدخيلة والممنوعات المهلكة وذلك بحملات التوعية وعقد مؤتمرات يشارك فيها شباب وفتيات الكويت والاعتناء بطموحاتهم المستقبلية والنظر في المعوقات والمشكلات التي تواجههم للحيلولة من احتضانهم من قبل جهات لا تخدم مصالح الكويت.
وطالبت كل قطاعات الدولة والقطاع الخاص بتبني ودعم طموحات الشباب الكويتي وإفساح المجال له للتعبير عن همومه وأمنياته العلمية والعملية وتذييل كل ما يعيق مستقبله وسد حاجاته وتشجيع المتميزين منهم ليشعر الشباب باهتمام الدولة ما يزيد من تضحياته وإنجازاته مشيرة إلى المواقف المشرفة للشباب وحبهم للأعمال الإنسانية التي يشهد لها القاصي والداني.
وناشدت الشيخة فريحة الأحمد الآباء بنبذ العنف الأسري الذي يعد من العوامل الرئيسة في تنامي العنف والتطرف عند الناشئة مما يعد فريسة سهلة للتغرير بهم وزجهم في الجرائم والسموم والبطالة والفشل الدراسي.
كما طالبت الآباء بمراقبة استخدام الأبناء شبكة الانترنت بشكل حضاري لحمايتهم من الأفكار والسلوكيات الدخيلة على مجتمعنا المتماسك .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*