جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / قانونية البلدي تقر استملاك قصر دسمان وإعادة بناءه وتحويله إلى مقر رئاسي

قانونية البلدي تقر استملاك قصر دسمان وإعادة بناءه وتحويله إلى مقر رئاسي

وافقت اللجنة القانونية في المجلس البلدي على استملاك قصر دسمان وتحويله الى مقر رئاسي، تحت إشراف مجلس الوزراء.

وكان رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد تقدم باقتراح لاستملاك قصر دسمان واعادة بنائه بأن يكون قصرا رئاسيا ومقرا للحكم تحت اشراف مباشر من مجلس الوزراء.

وقال الخالد نظرا لأهمية الحفاظ على المباني التاريخية في الدولة وأهميتها في الادراك المكاني واعتبارها معالم وعلامات مميزة للدولة تقدمت باقتراح استملاك قصر دسمان التاريخي واعادة بنائه ليكون قصرا رئاسيا وشاهدا على تضحيات الاباء والاجداد في سبيل رفعة الوطن وعتزازه.

واضاف الخالد ان قصر دسمان التاريخي يعد صرحا شامخا ودلالة واضحة على صمود هذا الوطن في وجه التحديات الكبيرة التي مر بها وتأثيره البصري سواء مكانيا او محوريا اضافة الى اهمية الارث التاريخي له لتواصل الابناء برسالة الاجداد.

واوضح ان مبنى قصر دسمان الواقع داخل مدينة الكويت يعد من المباني التاريخية الوطنية ذات الاهمية التاريخية العالية مشيرا الى ضرورة الحفاظ التاريخي لنشأة المدينة وعلى التراث والمباني والمناطق التاريخية في الدولة لدعم الفكر التخطيطي المرتبط اقليميا وعالميا.

وشدد الخالد على ضرورة استملاك قصر دسمان واعادة بنائه على نفقة الدولة ليكون قصرا رئاسيا ورمزا للحكم كما هو معمول به في كثير من دول العالم التي تتمتع بارث ثقافي وتاريخي.

كما وافقت اللجنة على  فرض غرامة مالية تتراوح بين 100 و300 دينار لمن يقوم بالشواء داخل الحدائق العامة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*