جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / 250 ألفاً يغادرون الكويت لقضاء إجازة العيد بالخارج

250 ألفاً يغادرون الكويت لقضاء إجازة العيد بالخارج

بسبب الأجواء المناخية التي تشهدها دولة الكويت والحر الشديد وبمناسبة عطلة عيد الفطر السعيد والعطلة الصيفية، فضل الكثير من المواطنين والمقيمين شد الرحال الى خارج البلاد، حيث فضلوا ان يقضوا هذه الاجازة بالخارج، إذ لكل منهم وجهته الخاصة به سواء بصحبة أسرته أو بمفرده بعيدا عن الروتين اليومي الممل.

الكل يبحث عن التغيير، الكويتيون أو المقيمون، الكل يرغب في البحث والخروج من الحر الذي تشهده البلاد في هذا الوقت، فالمقيمون هم الآخرون وجدوا هذه المناسبة فرصة لقضاء هذه العطلة والاحتفال بالعيد في بلدانهم بين اسرهم وأقاربهم. وقد تحول الكثير من المسافرين الى دول ووجهات جديدة بسبب الظروف التي تمر بها بعض بلدان المنطقة من عدم الاستقرار، ورغبة من البعض في التجديد واكتشاف دول أخرى ذات سياحة جميلة، حيث بدأ الاقبال نحو تركيا وجورجيا والبوسنة والهرسك كدول طغت على الساحة ذات جو مناخي جميل، بالإضافة الى الوجهات التي لاتزال متمسكة بوضعها السياحي كدبي والقاهرة وشرم الشيخ ولندن ومشهد وجدة.

مطار الكويت شهد زحمة وربكة كبيرة من كثرة أعداد المسافرين الذين يرغبون في قضاء اجازة العيد والصيف خارج البلاد، حيث كانت الأعداد كبيرة جدا، الأمر الذي ولد ضغطا على الموظفين والعاملين في المطار، ما حدا بإدارة المطار طلب زيادة العاملين على الكاونترات رغم كثرة الكاونترات، وكذلك طلب موظفي اسناد حتى يغطوا الأعداد الكبيرة من المسافرين.

من جانبه، أكد نائب المدير لسلامة الطيران المدني ومطار الكويت عماد الجلوي ان عدد الذين سيقضون اجازة العيد والعطلة الصيفية خارج الكويت خلال الايام الـ 3 المقبلة 250 الف مسافر على متن اكثر من 1000 رحلة، الى جانب الشريحة الكبيرة من المدرسين الذين يقضون اجازة الصيف في بلدانهم وبين اهلهم واقاربهم واسرهم. واضاف ان اكثر الوجهات سفرا هي دبي والقاهرة وشرم الشيخ وتركيا وجدة ولندن ومشهد. وطالب الجلوي المسافرين بالتأكد من صلاحيات المستندات التي يسافرون بها كصلاحية جواز السفر والبطاقة المدنية للسفر لدول الخليج العربي وعدم اصطحاب الاشياء الممنوعة أشكالها. وقال ان المطار يستوعب اكثر من طاقته الاستيعابية حيث تم استيعاب 12 مليون راكب علما ان طاقته الاستيعابية 6 ملايين راكب، وهذا يعتبر انجازا كبيرا. واشار الى انه تم تشغيل جميع الكاونترات الجديدة التي تم تركيبها مؤخرا وذلك لتسهيل حركة المسافرين والقضاء على ظاهرة الزحام التي يشهدها المطار خلال هذه الايام. وكشف انه تم تشكيل فرق اسناد لتغطية جميع الاماكن ومساعدة الموظفين الحاليين في اوقات الذروة والطوارئ تجنبا لأي زحمة قد تحدث. واضاف ان جميع الجهات الموجودة في المطار تعمل كفريق واحد وكل من هذه الجهات يعمل كل حسب عمله والدور المنوط به.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*