جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / فريد عمادي للشباب: احذروا الفتاوى المجهولة

فريد عمادي للشباب: احذروا الفتاوى المجهولة

في أجواء روحانية إيمانية مميزة والتماسا لليلة القدر توافد آلاف المصلين على مسجد الدولة الكبير ومختلف المراكز الرمضانية والمساجد العامرة بذكر الله، لإحياء ليلة الـ25 من رمضان المبارك.
ففي مسجد الدولة الكبير، احيا المصلون ليلة القيام وسط دعاء وتضرع واجهاش بالبكاء خشوعاً لله وطلباً لغفرانه ورحمته.
من جانبه، أكد وكيل «الأوقاف» فريد عمادي ان الوزارة يُلقى على عاتقها مهمة توفير الأمن المجتمعي وحتى نرسخ هذا الجانب حرصنا على تحقيق الشراكة مع الوزارات والهيئات الرسمية والأهلية الأخرى.
واوضح عمادي خلال الاستديو الاعلامي ان كل ادارات الوزارة حريصة على تفعيل هذه الشراكة التي تجلت مع الآخر لتحقيق أفضل النتائج، لافتا الى ان خدمة بيوت الله شرف يسعى اليه كثير من الناس، ولهذا نفتح المجال أمام المتطوعين سواء كان ذلك في المسجد الكبير أو المراكز الرمضانية.

خطة استراتيجية
وشدد عمادي على أن الوسطية احدى القيم الرئيسية لخطة «الأوقاف» الاستراتيجية، ولاقت تفاعلا من الجميع، لافتا الى نصائح عدة نوجهها إلى الشباب كونهم ثروة الأمة وأعز ما نملك ويحتاجون وقفة لحمايتهم من الانحراف، داعيا اياهم الى الاعتصام بكتاب الله وسنة رسوله، والا يأخذوا من كل ناعق يتكلم باسم الدين، وعلينا الرجوع إلى المصادر الرسمية والعلماء الثقات والحذر من الفتاوى المجهولة المصدر المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مركز الزبن
في غضون ذلك، أحيت إدارة مساجد محافظة الفروانية بمركزها الرمضاني بمسجد زبن يوسف الزبن بضاحية عبدالله المبارك صلاة قيام الليلة الـ25 من رمضان، وأمّ المصلين في الركعات الأربع الأولى القارئ عبدالله بارجاء، وفي الركعات الأربع التوالي مع الدعاء القارئ مسعود الحلفاوي، وهما من الأصوات المميزة التي اختارتها اللجنة المنظمة للمشاركة بمشروع «الأصوات الندية».
وقام الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، د.فهد الجنفاوي، بإلقاء خاطرة إيمانية تناول فيها فضل العشر الأواخر وأفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم لنيل أجرها، وتحري ليلة القدر وفضلها ومنزلتها، بالإضافة الى وجوب شكر الله على النعم التي لا تعد وتحصى.

مساجد الجهراء
احتشد آلاف المصلين في صلاة التهجد في المراكز الرمضانية التابعة لمحافظة الجهراء، خاصة في مسجدي أبوبكر الصديق في مدينة سعد العبدالله وعقلا الظفيري خلف سنترال الجهراء، حيث امتلأ المسجدان والساحات المجاورة لهما بالمصلين.
وأكد مدير إدارة مساجد محافظة الجهراء، إبراهيم العنزي، أن الإدارة استعدت لهذه الأيام المباركة مبكراً لتجاربنا السابقة في زيادة جموع المصلين لصلاة التهجد في أيام العشر الأواخر، حيث كثفت إدارة مساجد الجهراء البرامج والخدمات المقدمة في المركزين الرمضانيين الرئيسيين (عقلا الظفيري وابوبكر الصديق) إضافة إلى خمسة مراكز مساندة وثمانية معتكفات.
الى ذلك أحيا المتهجدون صلاة القيام في مسجد بلال بن رباح بالصديق، في أريحية وأجواء إيمانية ماتعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*