الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / كعك “قوس القزح” الاشهر على الموائد الرمضانية في سنغافورة

كعك “قوس القزح” الاشهر على الموائد الرمضانية في سنغافورة

يقف الحشود لساعات بعد الإفطار في طوابير طويلة لتذوق مأكولات ذات لمسة مختلفة. إذ تملأ مجموعة كبيرة من المأكولات السوق الرمضانية في منطقة غيلانغ سيراي في سنغافورة من الثقافات الأخرى، مثل كوريا والهند وهولندا.
وتتضمن السوق الرمضانية أكثر من 1500 كشك يوفر أطيب المذاقات من حول العالم.
ومن بين هذه المأكولات مخبوزات «كعك قوس القزح»، من صنع مقهى «وورد كافيه»، المحشوة بجبن كريمة الفراولة، ويوضع عليها شراب القيقب. وهناك أيضًا أطعمة يلتقي فيها الشرق بالغرب، مثل التشوروز الإسباني الذي يتم رشه بشراب صفار البيض المملح. ويشبه التشوروز إلى حد ما بلح الشام.
وتعتبر السوق الرمضانية فعالية سنوية رئيسية في غيلانغ سيراي، المعروفة بأنها نقطة تجمع للمسلمين الذين يشكلون ما يصل إلى 15 في المائة من سكان سنغافورة، بحسب إحصائيات 2015. وتضج السوق الرمضانية بالحياة والألوان والأضواء المبهرة، المزخرفة من تصاميم تقليدية وأخرى حديثة في أمسيات الشهر الفضيل.
من جانبها، تقدم باربرا ريديك (32 عاما)، وهي تشارك لأول مرة في السوق الرمضانية، البان كيك الهولندي أو بوفرتيس.
وجاءت الهولندية ريديك، وهي تنحدر من بيمستير، إلى سنغافورة قبل خمس سنوات لإنشاء شركة خاصة بالفعاليات، لتتخلى عن المشروع وتفتح متجر «ذا داتش بان كيك ستور»، في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2015. وأرادت ريديك تقديم شيء فريد، فجلبت أشهر وجبة خفيفة من بلدها إلى السوق الرمضانية، حتى أنها استغلت اتجاه الأغذية المصممة على شكل قوس القزح، لتصنع بان كيك قوس قزح يتم بيعه في ليلة واحدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*