جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / إعتماد خطة عبور للحجاج العراقيين براً

إعتماد خطة عبور للحجاج العراقيين براً

اعتمد مجلس الوزراء خطته لتسهيل عبور ما يقارب 15 ألف حاج عراقي برا عبر منفذ «الرقعي» إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج القادم لأداء المناسك.
جاء هذا بعد أن تم تكليف 9 جهات حكومية من وزارات الدولة «الخارجية – الداخلية – الصحة – بلدية الكويت – الكهرباء والماء- المواصلات – الأوقاف – الجمارك – أملاك الدولة» بوضع الخطط المناسبة لتسهيل عبور الحجاج العراقيين برا عبر منفذ الرقعي، ورفعها إلى المجلس بأسرع وقت.

وكشفت مصادر مطلعة في مجلس الوزراء في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن الخطط التي تم وضعها تمثلت بعبور الحجاج العراقيين بين منفذي العبدلي والسالمي دون «مبيت»، فضلا عن أن يكون العبور عبر دفعات متتابعة «تفويج» بما يؤمن الراحة للحجاج، ولا يؤثر سلبا على حركة الدخول والخروج من المنافذ البرية سابقة الذكر، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات الحصول على التأشيرات والموافقات التي تخولهم العبور برا من خلال الكويت إلى المملكة العربية السعودية.

وأكدت المصادر ان مجلس الوزراء كلف في الوقت ذاته وزارة الأوقاف للتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والمالية والأشغال والإدارة العامة للجمارك بوضع الخطط لتسهيل عبور الحجاج العراقيين وفق الخطط السابقة.

الجدير بالذكر ان «الأنباء» نشرت في وقت سابق خبر استعداد 9 جهات حكومية بناء على أوامر مجلس الوزراء لتسهيل عبور 15 ألف من الحجاج العراقيين برا عبر منفذ «الرقعي» الى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج القادم لأداء المناسك.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*