الرئيسية / رياضة / الأزرق يحرز لقب البطولة الخليجية الأولى لكرة قدم الصالات في الدوحة

الأزرق يحرز لقب البطولة الخليجية الأولى لكرة قدم الصالات في الدوحة

أحرز منتخب الكويت اليوم لقب البطولة الخليجية الاولى لكرة القدم للصالات التي تستضيفها الدوحة حاليا وذلك قبل انتهاء البطولة بجولة واحدة.
وجاء تتويج المنتخب الكويتي بعد حصده تسع نقاط من ثلاث انتصارات على منتخبات البحرين والسعوية والامارات حيث تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتوج بلقبها الفريق الذي يجمع اكبر عدد من النقاط.
وكان المنتخب الكويت قد فاز اليوم على نظيره الاماراتي بنتيجة ستة اهداف لهدفين ضمن منافسات البطولة التي تستمر حتى 30 سبتمبر الجاري.
وسجل اهداف المنتخب الكويتي كل من حمد العوضي في الدقيقة الاولى وعبدالرحمن الطويل في الدقيقة الرابعة وحمد حياه في الدقيقة ال14 وشاكر المطيري (هدفان) في الدقيقتين 13 و30 وسالم المكيمي في الدقيقة 25 فيما سجل هدفي المنتخب الاماراتي اللاعبان عبدالرؤوف المرزوقي في الدقيقة 35 وطارق امان في الدقيقة 39 .
ولعب المنتخب الكويتي في بداية المباراة بطريقة هجومية اعتمد من خلالها على التحرك السريع من غير كرة وعلى التمريرات السريعة والتنوع في التمريرات القصيرة والطويلة.
وتسبب الهجوم المتواصل من الفريق الكويتي والاستحواذ على الكرة اكبر وقت ممكن باضعاف لياقة الفريق الاماراتي اضافة الى فتح ثغرات في دفاعه ما ساهم بشكل كبير في تسجيل اربعة اهداف انتهى فيها الشوط الاول.
 واعتمد مدرب المنتخب الكويتي في بداية الشوط الثاني على اشراك جميع اللاعبين للمحافظة على لياقتهم ولتجنب حصول بعض اللاعبين على الانذارات.
 وظهر كافة لاعبي المنتخب الكويتي في هذا الشوط بشكل مميز حيث اعتمدوا على اللعب والتكتيك الجماعي وتطبيق الكرات الثابتة بشكل جيد ما منحهما الفوز بهذه النتيجة.
كذلك امتاز المنتخب الكويتي بالتنويع في تسجيل الاهداف حيث سجل بعضها بكرات ثابتة وأخرى نتيجة تمريرات بين عدة لاعبين وأيضا عن طريق الثنائيات اضافة الى التسجيل من خلال التسديد البعيد المدى الذي يعتبر حلا من حلول كرة قدم الصالات في حال استخدم الفريق الاخر خطة دفاعية.
ويخوض المنتخب الكويتي مباراته القادمة الاثنين مع نظيره القطري وهي ستكون مباراة تحصيل حاصل بعد ان استطاع المنتخب الكويتي حصد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات.
وكان المنتخب القطري قد خسر اليوم امام نظيره البحريني بأربعة اهداف لهدفين وهو ما أكد تتويج المنتخب الكويتي باللقب قبل انتهاء البطولة بجولة واحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*