جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / الغانم يعرب عن ثقته بقدرة الشعب التونسي على النجاح

الغانم يعرب عن ثقته بقدرة الشعب التونسي على النجاح

أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ثقته المطلقة بقدرة الشعب التونسي على النجاح في الاختيار الديمقراطي الكبير المتمثل في الانتخابات النيابية التي تجري اليوم في كافة أنحاء تونس .

وقال الغانم في بيان صحفي ‘ يخوض الشعب التونسي الحر اليوم اختباراً جديدا على طريق المسيرة الديمقراطية ، في استحقاق شعبي يمثل احدى محطات التحول الديمقراطي بعد عقود عجاف من الحكم الشمولي والدكتاتوري البغيض ‘ .

وأضاف الغانم ‘ كما نجح الشعب التونسي في الانتخابات السابقة ونجح في اقرار دستوره سينجح مرة أخرى في هذه المحطة ، ليستمر التوانسة الأحرار في تقديم نموذجا حيا يقتدى به في التحول الحثيث والصبور والمثابر نحول الحكم الديمقراطي ‘ .

وقال الغانم ‘ برغم الكثير من المصاعب وبرغم بعض المنغضات الأمنية وتطاول يد الارهاب أحيانا ، كان الشعب التونسي حكيما ناضجا ولم يقع في فخ العواطف والانفعال السياسي ، بل راكم علي مهل تجاربه المثيرة للإعجاب بهدف الوصول الى صيغة وطنية جمعية توافقية لشكل من الحكم الديمقراطي الرشيد ‘ .

وأختتم الغانم تصريحه قائلا ‘ سينجح التوانسة بغض النظر عن هوية الأغلبية المنتصرة في الانتخابات وبغض النظر عن من فاز ومن فشل في نيل ثقة الشعب ، فالأساس هنا نجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي الذي سيكون وبدون شك نبراسا وقدوة للكثير من التجارب العربية الوليدة ‘ .ويدلي أكثر من خمسة ملايين تونسي اليوم باصواتهم في مراكز الاقتراع المنتشرة في كافة أنحاء تونس لانتخاب أعضاء البرلمان المكون من 217 مقعداً .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*