الرئيسية / محليات / إزالة معوقات «جنوب المطلاع» الإسكاني بعد غد

إزالة معوقات «جنوب المطلاع» الإسكاني بعد غد

نفى نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الفروانية والجهراء في بلدية الكويت المهندس أحمد الهزيم رفضه تطبيق كتاب المؤسسة العامة للرعاية السكنية المتعلق بإزالة معوقات تنفيذ مشروع جنوب المطلاع الإسكاني، مؤكدا بدء إزالة كل المعوقات بعد غد.

وأكد الهزيم  أن «كتاب المؤسسة لم يرد إليه بشكل رسمي، لاسيما أن المنطقة مخصصة للمؤسسة العامة للرعايا السكنية»، مبيناً أن «فرع بلدية الجهراء سيبدأ حملة الإزالة بعد غد بشكل متكامل بدءا من منطقة المطلاع حتى السالمي».

وذكر أن «الفرع نسق مع السكنية في هذا الأمر، حيث أشارت الأخيرة إلى أنها بصدد إبرام عقدها مع المقاول لوضع السور وحدود المنطقة»، مؤكداً أنه «في حال التحديد ستكون الأولوية لما يقع من عوائق داخل السور».

وبين الهزيم أن «الهدف من تأجيل الإزالة أمس هو تجنب الوقوع في أي إشكالية، لا سيما أن الإنذارات تم تحريرها الأسبوع الماضي»، معلقا على إمكانية وجود منفعة أو مصلحة وراء تأجيل الإزالة، بالقول «إن المشروع حكومي ولا مجال فيه للواسطات، ولكن هناك نوع من الانتقائية في إزالة ما يتعارض مع الإسكان، ومع ذلك سيقوم الفرع بإعطائها الأولوية، فضلاً عن ذلك فإن البر سيتم تنظيفه بالكامل».

وفي هذ السياق، قال مصدر مسؤول في فرع بلدية محافظة الجهراء «إن مسؤولاً رفض توفير المعدات والآليات اللازمة لإزالة المعوقات في موقع مشروع جنوب المطلاع الإسكاني، حيث إن طلب السكنية الخاص بإزالة العوائق تمت إحالته من الوزير الكندري على المدير العام لاتخاذ الإجراء المناسب تجاه تلك العوائق، وتضمن تأكيدات ومطالبات بالتحرك الفوري لإزالة كافة المعوقات تمهيداً لتوقيع عقد البنية التحتية للمشروع بداية شهر يوليو، وفق ما أعلنته السكنية اخيرا».

وأوضح أن «فريق طوارئ بلدية الجهراء توجه إلى الموقع المحدد أمس بعد توزيعه إنذارات سابقة لإزالة الجواخير العشوائية وزرائب الماشية والدواجن، والمخيمات، وأكوام السكراب، إضافة إلى المركبات المهملة، التي تمتد على مساحة 19 كيلومترا وتحتاج على الأقل إلى 3 أشهر لإزالتها، ولم يستطع القيام بدوره لعدم توافر الآليات».

وأكد المصدر أن «المسؤول أعطى تعليماته أيضاً لفرع بلدية العاصمة بعدم تزويد طوارئ الجهراء بالآليات وخلافه، كما أن السكنية طالبت بضرورة إخلاء موقع المشروع من أي عائق يؤخر مراحل التنفيذ»، لافتا إلى أن «البلدية استعانت بمعدات محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير لإزالة الجواخير المخالفة في منطقة كبد».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*