جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / صحيفة بريطانية: استئناف العمل في حقلي الخفجي والوفرة.. قريباً

صحيفة بريطانية: استئناف العمل في حقلي الخفجي والوفرة.. قريباً

نقلت صحيفة «الحياة» اللندنية عن مصادر نفطية قولها، إن استئناف العمل في حقلي الخفجي والوفرة سيتم خلال الربع الأول من عام 2017.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم إخلاء شركة شيفرون العربية السعودية من ميناء الزور، وسيتم منح العاملين في كل من ميناء الزور وعمليات الوفرة المشتركة إجازة مدفوعة الأجر، وإسناد مهمة ما بعد الترحيل إلى مسؤول رفيع في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم إخلاء موظفي نفط الكويت من عمليات الخفجي المشتركة، فيما سيتم تشكيل فريق فنّي لتعيين النقاط البحرية وتحديد الجرف القارّي بين السعودية والكويت، وتم إسناد مهمة متابعة جدول انسحاب نفط الخليج من الخفجي إلى مسؤول كويتي رفيع.

ولفتت الصحيفة إلى أن شركة شيفرون وجهت تعميما لجميع موظفيها تبلغهم بأنه اعتباراً من مطلع الشهر المقبل 1 يونيو 2016 يجب عليهم تسليم السيارات، واعتبار أنفسهم في إجازة مفتوحة مدفوعة الراتب حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق , قال وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح مؤخرا إن بلاده اتفقت مع السعودية على استئناف الإنتاج في حقل الخفجي النفطي المشترك دون أن يحدد موعدا لاستئناف الإنتاج.

وكانت الجهات المسؤولة في السعودية قد قامت بإقفال حقل الخفجي النفطي، الواقع في المنطقة البحرية بين المملكة ودولة الكويت، والمملوك مناصفة بين شركتي «أرامكو» و»نفط الخليج» الكويتية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*