جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / اللجنة النسائية بـ ” إعانة المرضى ” وزعت جوائز مسابقتها القرآنية

اللجنة النسائية بـ ” إعانة المرضى ” وزعت جوائز مسابقتها القرآنية

أقامت اللجنة النسائية التابعة لجمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم الرمضانية بقاعة الزبن بمنطقة الروضة بحضور رئيسات أقسام اللجنة وعضواتها والفائزات وأولياء أمورهم.

وبينت مديرة اللجنة هند الذربان أن المسابقة تقام للسنة التاسعة عشر على التوالي بهدف تشجيع الأطفال والنساء الموجودين بالمستشفيات على الاقبال على القران الكريم وحفظ كتاب الله تعالى وشغل أوقاتهم بالقرب منه ، لافته الى المميز هذا العام وهو زيادة نسبة المشاركة من قبل الأطفال والنساء المريضات إضافة الى تفوقهم وارتفاع مستوياتهم في الحفظ .

وأوضحت الذربان ان عدد المشاركين من الأطفال بلغ 43 طفلا حصل منهم 37 طفلا على تقدير امتياز و4 أطفال على تقديرجيد جدا واثنين على درجة جيد وفقا لتقييم لجنة التحكيم المؤلفة من واعظات قسم الوعظ والإرشاد التابع للجنة ، مشيرة ان اللجنة حرصت على توزيع عدد كبير من الهدايا المادية والعينية وشهادات التقدير تشجيعا للمشاركين وتكريما لهم على إقبالهم على حفظ كتاب الله وتثمينا لجهود الأطفال وحرصهم على الالتزام والتفوق في المسابقة القرآنية التي تنظمها الجمعية .

وعن ابرز نشاطات اللجنة أشارت الذربان انهم وزعوا بالتعاون مع اللجنة الطبية 500 هدية لأطفال الأندية بمناسبة عيد الأضحى ، بعدما رأوا إقبال الأطفال على الأندية بصورة فاقت التوقعات مما يدل على تميز أندية إعانة المرضى المنتشرة بمستشفيات الكويت كافة .
من جانبها أوضحت رئيسة قسم الوعظ والإرشاد باللجنة هلة المطيري ان القسم يقوم حاليا بعدد من الزيارات على المريضات لتعليمهم قواعد الطهور والصلاة للمريضات وكذلك الرقية الشرعية وتعريفهم فضل الصبر والاحتساب عند الله إضافة الى تعليمهم الأدعية المشروعة .

مبينة ان القسم للتو قد انتهى من برنامج تحت شعار” تثقفي تربحي ” وهو عبارة عن مسابقة فقهية تشارك بها المريضات وأعضاء الهيئة التمريضية ويتضمن البرنامج أسئلة فقهية بسيطة وتحصل الفائزات بها على جوائز قيمة مشيرة الى ان الهدف منها ادخال الفرح والسرور على قلب المريضات وتعليمهن بعض القواعد الفقهية البسيطة التي قد تحتاج اليها في كل يوم

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*