الرئيسية / برلمان / كامل العوضي يسأل عن المحفظة الاستثمارية لدعم الطلبة

كامل العوضي يسأل عن المحفظة الاستثمارية لدعم الطلبة

تقدم عضو مجلس الامة النائب كامل العوضي بسؤال حول قانون انشاء المحفظة الاستثمارية لدعم وتشجيع الطلبة ، جاء نص السؤال كالتالي:
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ,,

يرجى توجيه السؤال الأتي إلى الأخ الفاضل د. عبد المحسن المدعج نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم العالي بالتكليف

صدر القانون رقم 1 لسنة 2012 في شأن إنشاء محفظة استثمارية لدعم وتشجيع الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة مقدارها 50 مليون دينار . من أجل دعم الدارسين على نفقتهم في الداخل أو الخارج . دعما لهم ومعاونة على استكمال مسيرتهم التعليمية . خدمة للوطن وحفاظا على مستقبل شبابه الذين يعتمد عليهم وعلى علمهم في دفع مسيرة التطور المستقبلي للبلاد .
و تأكيدا لتيسير وضع أحكام القانون موضع التطبيق ، نصت المادة الرابعة منه على أن تصدر اللائحة التنفيذية للقانون متضمنة شروط وضوابط منح القروض والمساعدات للمخاطبين بأحكامه ، على أن تتضمن على وجه الخصوص بعض شروط وضوابط منح القرض .
و بالبناء على ما تقدم كان من اللازم المبادرة إلى إصدار اللائحة التنفيذية تمكينا للجهات المختصة من وضع أحكامه موضع التطبيق ، وإفادة المخاطبين من أحكامه بالفائدة المرجوة منه . وخاصة لأهمية هذا القانون وما يعنيه لشريحة كبيرة من المجتمع الكويتي ، وهم عدد كبير من الطلاب المستفيدين بموجب هذا القانون من المحفظة ، والذين أصابهم ضرر نتيجة تأخير إصدار اللائحة التنفيذية لهذا القانون لأكثر من سنتين
لذلك يرجى إفادتي بالتالي :
– ما هي الأسباب التي أدت إلى تأخير إصدار اللائحة التنفيذية للقانون . رغم مرور أكثر من سنتين على إصداره ، وما هي الإجراءات التي اتخذتها او تعمل الوزارة على إجرائها لسرعة إصدار اللائحة التنفيذية ومن ثم وضع أحكام القانون موضع التنفيذ .
– هل صحيح ما ورد من أخبار عن نية الحكومة بعمل تعديلات على القانون ، مما جعلها تؤجل عمل اللائحة التنفيذية وتأخير عملية فتح الباب أمام المستفيدين من هذا القانون لأكثر من سنتين ؟
على ان تكون الإجابة مشفوعة بما قد يحتاجه بيان من مستندات

مع خالص التحية

مقدم السؤال
كامل محمود العوضي

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*