جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / 28 أكتوبر دور الانعقاد الجديد

28 أكتوبر دور الانعقاد الجديد

قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان دور الانعقاد الثالث الذي يفتتح اعماله الثلاثاء المقبل سيكون دور انجازات يستكمل خلاله المجلس مسيرة انجازاته التشريعية التي بدأها في دور الانعقاد الفائت مشددا على وجود رغبة حقيقية من الاعضاء من اجل تحقيق ذلك.
وشدد الرئيس الغانم في تصريح ادلى به للصحافيين خلال اجتماع النواب عند النائب طلال الجلال في مزرعته بالوفرة ليلة امس على ان ‘التنسيق بين الاعضاء بخصوص اعمال المجلس قبل دور الانعقاد المقبل امر طبيعي ومهم ويحدث قبل بداية كل دور انعقاد’.
وتمنى الغانم ان يكون دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر مثمر ومنجز ويحقق امال المواطنين وتطلعاتهم.
وحول رأيه في مدى قدرة هذا الاجتماع على حسم مناصب اللجان بالتزكية قال الغانم ‘اتمنى هذا الامر لكن يصعب حسم كل المناصب بالتزكية’ مشددا في الوقت نفسه على ان ‘مثل هذه الجلسات لا تقتصر فقط على انتخابات اللجان وانما يتم خلالها الاتفاق على مبادئ عامة واليات عمل والاستفادة من التجارب السابقة وسلبياتها والعمل على تطوير الايجابيات ومضاعفتها وهذا هو المطلوب’.
واوضح الغانم ان مثل هذه اللقاءات ستكون دورية ‘أسوة بما حدث في دور الانعقاد الماضي حيث كان الاعضاء يحرصون خلاله على الاجتماع بصفة دورية’.
وسئل الغانم عن مدى امكانية مناقشة موضوع اللجان المؤقتة بهدف تقنينها خاصة وانها تشكل عبئا على الامانة العامة لمجلس الامة فاجاب ‘سنرى وجهة نظر النواب في هذا الشأن واتمنى ذلك لان الامر ليس بعدد اللجان وانما بانتاجها’.
وحول وجود رغبة من النواب للتوافق على بعض الموضوعات قال الغانم ‘انه امر ايجابي ان يغلب الاعضاء المصلحة العامة علي الخاصة فليس المهم ان نحصد المقاعد في اللجان بل الاهم هو الانجاز في اللجان فعندما يكون هناك حد ادنى للتنسيق سيكون العمل الجماعي افضل بالتاكيد’.
وعن الاولويات قال الغانم ان ‘الحكومة ستقدم اولوياتها ونحن نقدم اولوياتنا’ مشددا على ان دور الانعقاد الذي سيفتتح اعماله الثلاثاء المقبل سيستكمل مجلس الامة خلاله مسيرة انجازاته التشريعية.
وردا على سؤال حول التخوف من اقدام المجلس على اقرار قانون من شأنه زيادة الاعباء على المواطنين خاصة زيادة تعريفة الكهرباء قال الغانم ‘غير صحيح ما يدار وهذه الامور تبحث داخل اللجان عندما تطرح’.
وكان النائب طلال الجلال اقام حفل عشاء على شرف رئيس واعضاء مجلس الامة في مزرعته بالوفرة للتنسيق حول انتخابات اللجان البرلمانية ومناصب مكتب المجلس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*