جديد الحقيقة
الرئيسية / شباب و طلاب / برنامج ‘ ابناؤنا معاريس’ بالعلوم الاجتماعية

برنامج ‘ ابناؤنا معاريس’ بالعلوم الاجتماعية

دشن مركز الاسرة للاستشارات الاجتماعية و النفسية بكلية العلوم الاجتماعية بالتعاون مع ادارة التنمية الاسرية بوزارة الاوقاف و الشئون الاسلامية ورش عمل ضمن برنامج ‘ ابناؤنا معاريس’ .
و بهذه المناسبة القت مديرة ادارة الدراسات الحرة بإدارة التنمية الاسرية الاستاذة خالدة الماجد كلمة بالنيابة عن مديرة الادارة ا. سعاد بوحمرا قالت فيها ان هذا التعاون بين الادارة و مركز الاسرة للاستشارات الاجتماعية و النفسية يأتي من منطلق الشراكة المجتمعية لتقديم هذا البرنامج الذي يهدف الى توعية الشباب المقبلين على الزواج على الاسس و المهارات اللازمة لبناء بيت سعيد و لتعريفهم بالمفهوم الشرعي و العلمي للحياة الزوجية و اهميتها بالإسلام و لتوعيتهم بما لهم من حقوق و ما عليهم من واجبات في الجانب الشرعي و القانوني و اسس اختيار الزوج الناجح .
من جانبها قالت رئيس مركز الاسرة للاستشارات الاجتماعية و النفسية د. امثال الحويلة ان هذه السلسة من المحاضرات تعالج قضايا الارتباط الزواجي قبل بداية الزواج و مدى استعداد الفرد له انتهاءا بتكوين الاسرة السعيدة و مرورا بالكثير من الاسئلة التي تدور في هذ الاطار الى جانب التطرق الى موضوع الطلاق و ذلك على مدار شهر كامل تتخله اربع ورش عمل .
و تمنت الحويلة نجاح هذه الورش في ارشاد جميع المشاركين مقدمة شكرها لجميع المحاضرين و لإدارة التنمية الاسرية لبداية مشوار الشراكة مع مركز الاسرة .
و انطلقت ورش العمل مع ورشة ‘ هل انت مستعدة للزواج؟ ‘ و قد حاضر فيها ا.د حمود القشعان و سيتبعها الاسبوع القادم ورشة ‘ حقوق و واجبات التعامل مع الحياة الزوجية ‘ و التي تحاضر فيها د. نادية الحمدان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*