الرئيسية / عربي وعالمي / ‘ذي نيو داي’ تتوقف عن الصدور بسبب ضعف مبيعاتها بعد عشرة أسابيع على انطلاقتها

‘ذي نيو داي’ تتوقف عن الصدور بسبب ضعف مبيعاتها بعد عشرة أسابيع على انطلاقتها

نشرت صحيفة الشرق الأوسط أن جريدة ‘ذي نيو داي’ وهي أول صحيفة يومية شاملة خلال ثلاثين عاما في بريطانيا ستتوقف عن الصدور يوم (الجمعة)، بعد عشرة أسابيع فقط على انطلاقتها، بسبب المبيعات غير الكافية، كما أعلنت مجموعة ‘ترينيتي ميرور الإعلامية’ التي تصدرها.

وذكرت ‘ترينيتي ميرور’ في بيان نشرته على موقعها في شبكة الانترنت، ‘رغم تلقي ذي نيو داي ردود فعل ايجابية واثارة كثير من الحماس على الفيسبوك، ما زال انتشار المطبوعة دون مستوى توقعاتنا’.

واضافت المجموعة التي تصدر حوالى 150 مطبوعة في بريطانيا وايرلندا، منها ‘دايلي ميرور’ ‘لهذا السبب، قررنا التوقف عن اصدار الصحيفة ابتداء من 6 مايو (أيار) 2016’.

وقد بدأ صدور ‘ذا نيو داي’ في 29 فبراير (شباط)، في قطاع يتسم بتآكل القراء وتضاؤل العائدات الإعلانية.

وكانت الصحيفة الموجهة نحو السلع الاستهلاكية والانماط الحياتية، تخاطب ‘جمهورًا واسعًا من النساء والرجال الذين يبحثون عن أي شيء مختلف من الصعب العثور عليه’، كما اوضحت ‘ترينيتي ميرور’ آنذاك.

وتراجعت المبيعات إلى 40 الف نسخة يوميًا، فيما كانت الصحيفة تضع نصب عينيها بيع 200 الف نسخة يوميًا، كما أوضحت الصحافة البريطانية.

وقد أثرت الأزمة التي تواجهها الصحافة، اواخر مارس (اذار)، على صحيفة بريطانية يومية أخرى هي ‘الاندبندنت’ فاضطرت للانتقال إلى الصدور الرقمي بسبب التراجع الكبير للمبيعات

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*