الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / ” التعريف بالإسلام ” دشنت مشروع إطعام الطعام لخدمة الجاليات والمسلمين الجدد

” التعريف بالإسلام ” دشنت مشروع إطعام الطعام لخدمة الجاليات والمسلمين الجدد

أكد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام جمال الشطي حرص اللجنة على رعاية المسلمين الجدد وخدمة الجاليات المسلمة في الكويت من باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين من خلال إعانتهم وتقديم الدعم والعون لهم خاصة من العمال البسطاء ذوي الدخل المحدود.
وأضاف الشطي في تصريح صحافي أن اللجنة دشنت مشروع إطعام الطعام من باب سماحة وعظمة الإسلام في التعامل مع الفقراء  والمحتاجين موضحا أن المشروع يشمل توزيع المواد الغذائية على العاملين البسطاء والمسلمين الجدد من الجاليات الأسيوية الوافدة من الفقراء وذوي الدخل المحدود ، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف تأليف قلوب المهتدين الجدد وتثبيتهم على الإسلام علاوة على غرس المفاهيم الإسلامية في نفوسهم، إضافة إلى تقديم يد المساعدة لغير المسلمين لتحبيبهم في الإسلام وكذلك رعاية المهتدين الجدد اجتماعياً ومادياً ونفسياً.
ولفت الشطي إلى أن المشروع نوع من الصدقة يأتي انطلاقا من رد النبي صلى الله عليه وسلم على رجل جاء يسال ‏: ‏أي الإسلام خير؟  قال ‏: ” تطعم الطعام وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف” ( البخاري) وذلك لأن إطعام الطعام مستلزم لسلامة اليد والصدر واللسان نحو المسلمين، فهو يزيد الالفة بين المسلمين عامة .
وأوضح الشطي أن قيمة التبرع للسهم الواحد تبلغ 100 دينار أو التبرع بأي مبلغ مضيفا : فمن أراد المساهمة بالمشروع فعليه الاتصال على هواتف لجنة التعريف بالإسلام: : 22444117 – 97600074 او عبر التواصل الاجتماعي : @ipcorgkw

ودعا الشطي أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين وما أكثرهم في الكويت بتقديم دعمهم ومساهماتهم لتنفيذ هذا المشروع الذي سيصب حتما بإذن الله تعالى في ميزان حسناتهم وذلك لأجل توفير مصدر مالي للصرف منه على  المشروع من خلال توزيع كوبونات الشراء للمواد الغذائية أو توزيع المواد الغذائية أو كوبونات الشراء على الشريحة المستهدفة من المشروع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*