جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / نقاط ضعف تشفير “واتسآب”

نقاط ضعف تشفير “واتسآب”

نقاط ضعف تشفير تطبيق التراسل “واتسآب” مع شهاب نجار،خبير أمن المعلومات،وتعود المهندسة الرملي للتشديد على بعض النصائح لحماية الأبناء من مخاطر الاستقطاب والتجنيد للمجموعات الإرهابية والمتطرفة عبر الألعاب الإلكترونية على الانترنت ومن مخاطر الإنترنت على الناشئين. وشرح لكلمة من عالم التكنولوجيا: Backdoor.

أضاف “واتسآب”، تطبيق التراسل الفوري الذي تملكه شركة “فيسبوك”، بداية شهر إبريل /2016 ميزة التشفيرمن النهاية إلى النهاية End To End Encryption لمحادثات “واتسآب”. حيث أعلن المدير التنفيذي لشركة “واتسآب” Jan Koum ، أن التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم في العالم .أصبح تطبيقا آمنا يحافظ على خصوصية المستخدم!
فما هو واقع هذا التشفير ؟ وهل فعلا يمكن أن يحمي خصوصية المستخدمين؟

أسئلة حملتها في “ملف ديجيتال” لشهاب نجار،خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية ، الذي قام بدراسة أمنية لتطبيق ” واتسآب” وكشف عن بعض نقاط الضعف، التي يمكن أن تؤثر على أن يكون التشفير فعالا لحماية خصوصية مستخدمي “واتسآب”.

حذرت المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، في حلقة سابقة من “ديجيتال” من بعض الأساليب المستخدمة لإستقطاب الناشئين والأطفال وتجنيدهم للإنضمام للجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية عبر العاب الإنترنت Online Games

تعود هناء الرملي في فقرة “ثقافة الإنترنت” لإقتراح مجموعة من النصائح لحماية الأبناء من الوقوع ضحية هذا النوع من الإجرام وأيضا من مختلف مخاطر شبكة الإنترنت.

تقترح نايلة الصليبي تعريفا لكلمة من عالم التكنولوجيا “BackDoor”. وهي كلمة تكررت مؤخرا مع قضية طلب “مكتب التحقيق الفدرالي الأمريكي” من شركة “آبل” إنشاء باب خلفي في أجهزة الآيفون.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*