جديد الحقيقة
الرئيسية / شباب و طلاب / بدء السحب والإضافة للفصل الصيفي بجامعة الكويت

بدء السحب والإضافة للفصل الصيفي بجامعة الكويت

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله أنه قد حدد لعملية السحب والإضافة للفصل الصيفي ثلاث فترات باستخدام شبكة الإنترنت الأولى من 4 – 18/5 وفقا لمواعيد محددة لكل طالب ، والثانية ستكون من 23 – 25/5 ، والثالثة من 27-31/5 ، وأن الفترتين الثانية والثالثة بدون مواعيد مسبقة للطلبة.
علما بأنه ستتوقف عمـلية السحب والإضافـة من 19–22/5/2016
لاحتساب معدلات الطلبة بعد رصد درجات الفصل الثاني الحالي وإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها ، كما سيتم إلغاء الشعب غير المستوفية لشروط الفصل الصيفي يوم الخميس 26/5/2016 . وقد شدد عميد القبول والتسجيل على أنه لن يسمح لأي طالب بتعديل جدوله أو الانسحاب من مقررات الفصل الصيفي بعد 31/5/2016 .

مواعيد التسجيل
أوضح عميد القبول والتسجيل أن لكل طالب موعد محدد يبدأ به عملية السحب والإضافة خلال الفترة المسائية من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءا ، مشيرا إلى أن تحديد مواعيد السحب والإضافة للفصل الصيفي سيكون على النحو التالي : الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ، الطلبة المتفوقين ثم سائر الطلبة تصاعديا أي المسجلين في وحدات دراسية أقل فالأعلى . وأن عمادة القبول والتسجيل ستقوم بإرسال رسائل قصيرة عبر الهاتف النقال لكل طالب مسجل رقم هاتفه ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل . كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل http://portal.ku.edu.kw/sis .

التأكد من الجداول الدراسية
أضاف عميد القبول والتسجيل أنه بعد التنسيق مع الكليات المعنية قامت العمادة بإلغاء التسجيل على قوائم الانتظار وبعض الشعب غير المستوفية لضوابط الفصل الصيفي . كما ستلغي بقية الشعب غير المستوفية وكذلك تسجيل الطلبـة في المقررات التي لم يستوفوا شروط ومتطلبات التسجيل فيها بعد انتهاء إدخال درجات الفصل الثاني 2015/2016 وذلك يوم الخميس الموافق 26/5/2016 .
وقد نوه الدكتور عادل مال الله إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الصيفي وبصفة مستمرة وخاصة مساء يوم الخميس الموافق 26/5/2016 موضحا أنه بذلك ستتاح الفرصة أمام الطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم لسبب ما بالتسجيل في مقررات بديلة حتى يوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 باستخدام شبكة الإنترنت فقط. وأنه على هؤلاء الطلبة إذا كانوا يرغبون بالدراسة في الفصل الصيفي ضرورة التسجيل في مقررات بديلة قبل ذلك التاريخ . علما بأنه لن يسمح لأي طالب بإضافة أي مقرر بعد هذا التاريخ .

تسجيل الطلبة غير المقيدين
أوضح عميد القبول والتسجيل بأنه قد خصصت الفترة 29 – 31/5/2016 لاستقبال الطلبة غير المقيدين في الجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر في جامعة الكويت خلال الفصل الصيفي . ويمكن لهؤلاء الطلبة مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ في الفترة الصباحية للتسجيل فيما يرغبون فيه من مقررات وفقا للقواعد المتبعة .

الانسحاب من الدراسة للفصل الصيفي
وأفاد أنه على الطالب الذي لا يرغب في الدراسة للفصل الصيفي بعد تسجيله للمقررات سحب المقررات المسجل فيها للفصل الصيفي في موعد غايته يوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 . علما بأنه لا يسمح للطلبة بالانسحاب من الفصل الصيفي بعد هذا التاريخ إلا بموافقة لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة لمن لديهم ظروف قهرية طارئة تمنعهم من مواصلة الدراسة في الفصل الصيفي.

وختم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله تصريحه بالتأكيد على الطلبة بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية بصفة مستمرة وخاصة قبل بدء الدراسة للفصل الصيفي ، راجيا لجميع طلبة الجامعة التوفيق والنجاح .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*