جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / السالمية يفوز والعربي يخسر في بطولة اليد

السالمية يفوز والعربي يخسر في بطولة اليد

فاز نادي السالمية الكويتي على الاهلي السعودي بنتيجة 29 مقابل 23 فيما خسر العربي الكويتي أمام مكارم المهدية التونسي بنتيجة 18 مقابل 29 في منافسات اليوم الثاني للبطولة العربية للاندية لكرة اليد المتواصلة في تونس حتى 29 أكتوبر الحالي.
وقدم نادي السالمية الكويتي عرضا قويا من خلال حارس مرماه علي صفر الذي تصدى بمهارة عالية لهجمات الفريق المنافس ومن خلال لاعبي الفريق الذين تمكنوا من تسجيل 29 هدفا في شباك الاهلي السعودي.
وكان للاعب محمد الغربللي نصيب الاسد من حصيلة أهداف السالمية في هذه المباراة بتسعة أهداف يليه اللاعب خالد الغربللي بسبعة أهداف فيما سجل بقية الاهداف كل من ميثم دشتي وابراهيم سنغور وأسامة الجزيري وحامد الشمري ومحمد الفضلي وعبداللطيف الدوسري وحسين الشطي.
وبهذا الفوز الاول يحتل السالمية المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد نقطتين في انتظار خوضه مباراته الثالثة أمام الجزيرة الاماراتي يوم غد الاربعاء.
وأعرب رئيس وفد نادي السالمية ورئيس جهاز كرة اليد الشيخ عذبي خالد الصباح عن ارتياحه لتحقيق هذا الفوز الاول والمهم أمام بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي.
وقال الشيخ عذبى ان أداء اللاعبين خلال هذه المباراة تميز بالانضباط التكتيكي والتركيز لتطبيق خطة المدرب دفاعا وهجوما والاصرار على الفوز.
وأكد أن هذا الفوز ‘سيعطي اللاعبين شحنة معنوية قوية لخوض بقية المباريات بنفس العزيمة والروح الانتصارية لتحقيق الهدف المنشود وهو التأهل للدور المقبل في البطولة’.
من جهته قال المدرب المساعد لنادي السالمية فهد العازمي في تصريح ان الفريق لعب في مباراته الثانية أمام الاهلي السعودي ب’أريحية ودون ضغط’ خلافا للمباراة الافتتاحية مشيرا الى أنه تم تعديل الاخطاء التكتيكية لاسيما الدفاعية التي ارتكبها الفريق في المباراة الاولى.
وفي هذه المجموعة يتصدر الترتيب حتى الان فريق نسر طبلبة التونسي برصيد اربع نقاط عقب فوزه الثاني والصعب بنتيجة 30 مقابل 29 على الجزيرة الاماراتي الذي يتقاسم المركز الثاني مع السالمية متقدما عليه فقط بفارق الاهداف ولم يحصل نفط الجنوب العراقي والاهلي السعودي اللذان لعبا مباراة واحدة حتى الان على اي نقاط.
من جهة اخرى خسر نادي العربي الكويتي مباراته الثانية امام مكارم المهدية التونسي ليتقاسم المركز الاخير مع الصلاح الفلسطيني بصفر من النقاط في المجموعة الاولى التي يتصدرها حاليا مكارم المهدية برصيد اربع نقاط يليه الاهلي البحريني والجيش العراقي بنقطتين لكل منهما عقب انتصار الاخير في مباراته الثانية على الصلاح الفلسطيني بنتيجة 38 مقابل 28 هدفا.
ومن المقرر ان تنطلق منافسات البطولة العربية للاناث يوم غد ضمن مجموعة واحدة تضم ستة فرق هي الاهلي المصري والجمعية النسائية بالمهدية واتحاد وجدة المغربي والمجمع النفطي الجزائري والنادي الافريقي ونادي حرثا الاردني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*