جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / مصرع رئيس مجلس إدارة توتال في تحطم طائرته بموسكو

مصرع رئيس مجلس إدارة توتال في تحطم طائرته بموسكو

لقي رئيس مجلس ادارة شركة “توتال” النفطية الفرنسية العملاقة كريستوف دي مارجيري (63 عاما) مصرعه في حادث تحطم طائرة خاصة في مطار فنوكوفو قرب موسكو، كما أفادت وسائل اعلام روسية الثلاثاء نقلا عن مصادر ملاحية وامنية.

وفي اتصال اجرته معها وكالة فرانس برس رفضت “توتال” الادلاء باي تعليق في الحال. ونقلت وكالة انباء ايتارتاس عن مصدر ملاحي ان “الطائرة كان على متنها راكب واحد مسجل هو الفرنسي كريستوف دي مارجيري. افراد الطاقم الثلاثة كانوا ايضا فرنسيين. لقد لقوا جميعا مصرعهم” في الحادث.

واوضحت ايتارتاس ان الطائرة “وبحسب النتائج الاولية، تحطمت اثر اصطدامها بكاسحة ثلوج” في مدرج المطار. بدورها نقلت وكالة انترفاكس عن مصدر امني ان احد القتلى في حادث الطائرة هو رئيس مجلس ادارة توتال.

من جهتها اكدت السلطات الروسية وقوع حادث تحطم طائرة في المطار اسفر عن سقوط ضحايا لكنها لم تذكر عددهم او اسماءهم. وقالت وزارة الحالات الطارئة في بيان ان طائرة من طراز فالكون-50 تحطمت في مطار فنوكوفو ليل الاثنين في الساعة 23,58 (19,58 تغ) اثناء اقلاعها على ما يبدو، مضيفة ان “هناك ضحايا” من جراء الحادث.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال متحدث باسم الوزارة انه ليس بوسعه تحديد هويات هؤلاء الضحايا. ومطار فنوكوفو هو احد المطارات الدولية الثلاثة في العاصمة الروسية. ويقع المطار جنوب غرب موسكو وفيه مدرج مخصص لرحلات الطائرات الخاصة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*