الرئيسية / عربي وعالمي / هجوم دامٍ للقاعدة يستهدف منزلاً للحوثيين في رداع

هجوم دامٍ للقاعدة يستهدف منزلاً للحوثيين في رداع

قتل 20 شخصاً على الأقل في هجوم للقاعدة بسيارة مخففة استهدف منزلاً للمتمردين الحوثيين الشيعة وفي اشتباكات تلت الهجوم في رداع بمحافظة البيضاء في وسط اليمن، بحسبما أفادت مصادر قبلية لوكالة «فرانس برس» الاثنين.
وذكرت المصادر ان مسلحي القاعدة أسروا خلال الاشتباكات التي وقعت ليل الأحد الاثنين 12 شخصاً من الحوثيين الذين عززوا خلال الأيام الأخيرة انتشارهم في منطقة رداع التي تعدّ من معاقل القاعدة في اليمن.
وافادت مصادر قبلية في محافظتي البيضاء وذمار في وسط اليمن ان اشتباكات عنيفة تجددت ليل الأحد الاثنين بين المسلحين الحوثيين وعناصر يعتقد انهم من القاعدة في رداع.
وأوضح شهود عيان ان عناصر أنصار الشريعة هاجموا عقب سماع دوي انفجار مسلحين حوثيين كانوا متمركزين في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة وعند أطراف محافظة ذمار على الطريق الرابط بين مدينة رداع ومنطقة عنس وجبل أسبيل عند الطرف الجنوبي الشرقي لمحافظة ذمار المجاورة.
وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية ان الاشتباكات استمرت لعدة ساعات وأستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.
وفي غضون ذلك، أفادت مصادر قبيلة ان عدداً من قبائل محافظة اب في جنوب غرب صنعاء، على رأسها قبائل منطقة بعدان المطلة على عاصمة المحافظة دعت الى عقد اجتماع قبلي موسع لتحديد موقف واضح من ميلشيا الحوثي في المحافظة.
وذكرت المصادر القبلية ان مسلحي القبائل احتجزوا العشرات من الحوثيين أثناء محاولتهم الدخول الى مدينة اب.
وسبق أن انتشر الحوثيون في اب الأسبوع الماضي قبل ان يوقعوا اتفاقا مع القبائل للخروج منها.
إلى ذلك، ذكرت أنباء صحافية ان المسلحين الحوثيين انسحبوا من منفذ الطوال الحدودى مع السعودية الواقع في محافظة حجة شمال غرب اليمن المطلة على البحر الأحمر بعد تهديدات سعودية بغلق المنفذ إذا سيطرت الجماعة عليه.
وقالت صحيفة (الشارع) اليمنية اليومية المستقلة إن السلطات السعودية أبلغت السلطات اليمنية بأنها ستغلق المنفذ الذي يعدّ أهم منفذ حدودى مع السعودية اذا سيطر الحوثيون عليه، مما أدى الى قيامهم بسحب مسلحيهم من المنفذ بعد السيطرة عليه لعدة أيام.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في منفذ الطوال ان إغلاق المنفذ يعنى إيقاف حركة المرور البري بين اليمن والسعودية بما في ذلك حركة نقل البضائع والمسافرين مما يشلّ الحركة في الجانب اليمني ويعرضها لخسائر كبيرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*