جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الفريق الفهد التقى قيادات قطاع المرور: عملكم واضح ومميز، ولابد من بوابة تصحيح الملاحظات وتقويم الذات

الفريق الفهد التقى قيادات قطاع المرور: عملكم واضح ومميز، ولابد من بوابة تصحيح الملاحظات وتقويم الذات

* التعامل مع المخالفات والحوادث والانتشار والحضور بالوقت المناسب والتواجد يجب ان يكون سمة العمل ويدرس جيدا وان يكون مبنيا على دراسة وواقع الطرق.

* الأمثلة كثيرة للحالات التي يشوبها التقصير ونحتاج الى وقفه لتقييم الذات.

* الأداء ليس بمستوى الطموح ولابد من السعي الى تطوير الأداء بالتدريب والمتابعة والرقي باكتساب مهارات بكافة اشكالها وصورها .

* تجهيز الدورية بمعدات الامن والسلامة اللازمة يحقق الأمان لمرتادي الطريق ولقائدي الدورية .

* ثقة المواطنين بكم كبيره ولابد من مضاعفة الجهود حتى تكون على قدر ثقة المواطنين بكم .

التقى وكيل وزارة الداخلية الفريق /سليمان فهد الفهد صباح اليوم الإثنين الموافق 20/10/2014 بقاعة الفريق أول يوسف الخرافي، بمبنى وزارة الداخلية بمنطقة شرق، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء/ عبدالله يوسف المهنا، وقيادات قطاع المرور، ومديرو الإدارات، ورؤساء الأقسام بالإدارة العامة للمرور .

واكد الفريق الفهد على أهمية تأمين سلامة مستخدمي الطريق من قائدي المركبات والمشاة، مبيناً أن قطاع المرور تقع عليه مهام جسام لارتباطه الوثيق بخدمات جمهور المواطنين والمقيمين.

ونقل الفريق سليمان إليهم تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة الشيخ/ محمد الخالد الصباح، وتقدير معاليه لعطائهم.

وأوضح ان رجال المرور عملهم واضح وجهدكم مميز في تحقيق الإنجاز، مشيرا الى ضرورة المرور من بوابة تصحيح الملاحظات وتقويم الذات.

واكدا على ضرورة التعامل مع المخالفات والحوادث والانتشار والحضور بالوقت المناسب والتواجد يجب ان يكون سمة العمل ويدرس جيدا وان يكون مبنيا على دراسة وواقع الطرق.

وأشار الى ان الأمثلة كثيرا للحالات التي يشوبها التقصير ونحتاج وقفه لتقيم الذات، موضحا ان الأداء ليس بمستوى الطموح ولابد من السعي الى تطوير الأداء بالتدريب والمتابعة والرقي باكتساب مهارات بكافة اشكالها وصورها.

وشدد الفريق الفهد على ان تجهيز الدورية بمعدات الامن والسلامة اللازمة يحقق الأمان لمرتادي الطريق ولقائدي الدورية ، مشيرا بذلك الى ان ثقة المواطنين برجال المرور كبيرة ولابد من مضاعفة الجهود حتى تكون على قدر ثقة المواطنين بهم.

وحث الفريق الفهد على تطبيق قوانين المرور بكل الحسم والحزم وتحقيق الانضباط المروري والعمل على تقليل الحوادث وخفض ضحاياها ومتابعة الاختناقات المرورية وإيجاد حلول لها على أساس علمي وعملي، منوهاً إلى أن ضابط وعسكري المرور هما عنوان يعكس حضارة ورقي الدولة.

وتوجه الفريق الفهد ببعض الملاحظات من أجل تعزيز الانضباط المروري والالتزام بقواعد الأمن والسلامة خاصة بالنسبة للمخالفات التي تصدر من قلة من قائدي المركبات وتعكس صورة غير حضارية لا تليق بمكان الكويت، مبيناً أهمية الدور التوعوي والارشادي في هذا الشأن وألمح إلى أهمية الانتشار والتواجد المروري والالتزام باليقظة.

وأضاف أنه لابد من وقفة مع النفس ووضع حد للتصرفات السلبية من جانب قلة من رجال المرور.. مشدداً على ضرورة المحاسبة على الأخطاء أو أي تقصير، وأن العمل الأمني متكامل وجوهره الأساسي المسئولية ولابد من مراجعة الأداء أولاً بأول وتقييم العمل بشكل دائم.

وأعرب وكيل وزارة الداخلية/ الفريق سليمان الفهد، عن شكره وتحيته لرجال قطاع المرور، مشيراً إلى أنه يتعين عليهم مواصلة بذل الجهود والعطاء بكل كفاءة واقتدار .

وذكر أن التأهيل والتدريب هما سمة المرحلة القادمة وأن التطوير يبدأ من النفس من خلال العمل على أرض الواقع.

وأوضح الفريق الفهد أن العمل الميداني يحتاج إلى تميز في الأداء، وأن من يعمل بكفاءة وإخلاص سيكافأ وأن من يتقاعس ويتكاسل سيعاقب.

وشدد الفريق الفهد على أهمية تزويد الدورية بمعدات الأمن ومحتوياتها المرورية اللازمة لتوفير السلامة لطاقم الدورية .

ثم قام الفريق الفهد بالرد على تساؤلات واستفسارات قادة وضباط الإدارة العامة للمرور.

وفي ختام اللقاء، أعرب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء/ عبد الله يوسف المهنا، عن عميق شكره وامتنانه لهذه المبادرة الكريمة من جانب الفريق الفهد، والتي تجسد روح التواصل بين قيادة وزارة الداخلية ومنتسبيها، مؤكداً أن قطاع المرور سيستمر بكل الصدق والإخلاص في العمل على التخفيف من المشكلة المرورية، وسيعمل على تصحيح أية تصرفات سلبية من جانب قلة من رجال المرور، مضيفاً أن قطاع المرور سيبذل قصارى جهده لمضاعفة الجهد والعمل من أجل تحقيق الأمن المروري بشكل يرضي المواطنين والمقيمين، موضحاً أن العمل الميداني يحتاج إلى تميز في الأداء، وأن ملاحظات الفريق الفهد لها أهمية بالغة بكل ما تحمله من مضامين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*