جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / الشايع يسأل عن المكتب الصحي بواشنطن

الشايع يسأل عن المكتب الصحي بواشنطن

تقدم النائب فيصل الشايع بسؤال برلماني لوزير الصحة حول تناقل وسائل الإعلام أخباراً عن وجود تلاعب وفساد مالي واداري واستيلاء على المال العام وسرقات في المكتب الصحي بالولايات المتحدة الامريكية على اثرها اتخذ الوزير عدة قرارات ، كما يلي :

السيد رئيس مجلس الامة المحترم
يرجى توجيه السؤال التالي لوزير الصحة المحترم
تناقلت الصحف ووسائل الاعلام الاخرى اخبار عن وجود تلاعب وفساد مالي واداري واستيلاء على المال العام وسرقات في المكتب الصحي بالولايات المتحدة الامريكية ، لذا يرجى تزويدي بالإجابة على الاسئلة التالية : –
نص السؤال

1. متى استعلمتم عن موضوع التلاعب ووجود سرقه في المكتب الصحي بالولايات المتحدة الاميركية ؟
2. ما هي الاجراءات التي تم اتخاذها من قبلكم منذ بداية اكتشاف السرقات و الاستيلاء على المال العام ؟
3. من هو الشخص أو الاشخاص الذين قاموا بالتبليغ عن وجود سرقه مالية في المكتب الصحي ؟
4. ما صحة ما يقال عن ان رئيس المكتب هو اول من بلغ عن وجود تلاعب و استيلاء عن المال العام في المكتب الصحي بالولايات المتحدة الاميركية ؟
5. ما صحة المعلومات التي تؤكد ان هناك حسابات لشركات ومستشفيات وهمية يتم تحويل اموال لها ليستفيد منها المتورطين وما هي جنسياتهم .
6. كم عدد موظفي المكتب الصحي وجنسياتهم ؟
7. كم عدد الموظفين الذين تم التحقيق معهم وما صحة ما قيل عن استبعاد بعض الموظفين من التحقيق ؟ ، وما هي اسباب الاستبعاد ان صح الخبر ؟
8. يرجى تزويدي بأسماء اعضاء لجنة التحقيق التي تم تشكيلها لتلك القضية وما هي نتيجة التحقيقات ؟ مع تزويدي بكافة المحاضر والقرارات التي صدرت لتلك اللجنة ؟
9. ما صحة الاخبار التي تواترت عن وجود مخالفات في مكاتب اخرى وهل تم اتخاذ اجراءات بهذا الامر ، وما هي تلك الاجراءات ارجو تزويدي بكل المستندات والقرارات ذات الصلة.
10. كم حجم المبالغ التي تم اختلاسها ؟ و الاخرى التي تم اكتشافها حتى هذا التاريخ ؟
11. هل يوجد لديكم نظام للمحاسبة والمراقبة الماليه صارم معتمد بحيث يمنع التلاعب بأموال المحاسبة ، ارجو تزويدي بخطوات الرقابه الماليه والقرارات الخاصة بها ؟
12. هل هناك رقابه ومتابعه من قبل ديوان المحاسبه على المكاتب الصحية في الخارج وهل هناك تقارير عن تلك المكاتب يرجى تزويدي برأي الديوان في المكاتب الصحية الخارجية للخمسة سنوات الماضية ؟

مقدم السؤال / النائب فيصل فهد الشايع

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*