جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الكويت تشارك ضمن 50 دولة في بطولة قطر لمناظرات المدارس

الكويت تشارك ضمن 50 دولة في بطولة قطر لمناظرات المدارس

تحت رعاية سعادة الشيخة هند بنت حمد – نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع يشارك أبطال الكويت في البطولة الدولية لمنظارات  المدارس باللغة العربية التي انطلقت امس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات وتستمر حتى الأربعاء المقبل.
ويشارك في البطولة 54 فريقاً يمثلون 20 دولة عربية و30 دولة من غير الناطقين بالعربية.
وبدأت فعاليات البطولة صباح أمس بحفل افتتاحي حضره عدداً من مسؤولي مركز مناظرات قطر في مقدمتهم الدكتورة حياة عبدالله معرفي – المدير التنفيذي، فضلاً عن الضيوف والمشاركين في البطولة الدولية.
وتميز الحفل بفقراته المتنوعة التي عكست تجربة مركز مناظرات قطر الذي تأسس سنة 2008 في نشر ثقافة المناظرات في الوطن العربي.
وأكدت د. حياة عبدالله معرفي – المدير التنفيذي للمركز أن مركز المناظرات يهدف من خلال تنظيم واستضافة هذه الفعاليات إلى تقديم الفائدة واستثمار فنون المناظرة ومهاراتها لتحصين الألسنة وتهذيب الأفكار وإعمال العقول للنهوض بالمجتمعات نحو مستقبلٍ أفضل.
وأشارت إلى أهمية هذا التجمع الشبابي بقولها :” نحن اليوم أمام تجمع شبابي تربوي عالمي لم يسبقنا له أحد من قبل، فهو مهرجان عربي يجمع بين الشرق والغرب والشمال والجنوب ،نستمتع بتعدد لغاته ولهجاته وموسيقى حروفه، ليجمعنا صدى حرف واحد – حرف العربية – نتغنى به ونبحث عن كلماته ومفرداته بين طيات الكتب، لتسعفنا وتكون حاضرة معنا”.
وأوضحت أن المركز يسعى جاهداً لتقديم الفائدة للجميع، لافتة إلى أن المشاركة هي الفوز الحقيقي للمتناظرين.
وقالت للطلبة : أنتم أملنا في المستقبل، انطلقوا اليوم لإسعاد أنفسكم وإدخال السعادة على قلوب الآخرين من خلال عرض حواراتٍ تناظرية والتحليق عالياً من الحيز الضيق إلى الأفق الواسع.
الراية

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*