جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / تدريس التطبيقي: لابد من حياة كريمة للمتقاعدين من الأساتذة

تدريس التطبيقي: لابد من حياة كريمة للمتقاعدين من الأساتذة

طالب نائب رئيس الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. أحمد الحنيان إدارة الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لزيادة رواتب المتقاعدين من أعضاء هيئة التدريس أسوة بما هو معمول به في العديد من جهات الدولة كالنفط والقطاع العسكري وغيرها، لا سيماوأن مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري قد وعد الرابطة خلال لقاء لهما بشهر اغسطس الماضيبتشكيل لجنة لدراسة رواتب المتقاعدين في الهيئة أسوة بعدة جهات في الدولة.

وقال د. الحنيان أن ما يقوم به أعضاء هيئة التدريس لا يقل أهمية عما تقوم به الجهات الأخرى التي تتمتع بالعديد من المزايا التي يفتقر إليها عضو هيئة التدريس، فهو منوط به بناء الإنسانوتخريج الأجيال التي سوف تتحمل مسئولية مؤسسات الدولة المختلفة، لافتا إلى أنه لا يوجد ماهو أهم من بناء الإنسان لأنه الثروة الحقيقية لأي دولة تسعى نحو التطور والارتقاء.

وأكد د. الحنيان على أنه قد حان الوقت لإنصاف أعضاء هيئة التدريس ولا يوجد أقل من ان يتساووا مع طلابهم الذين تخرجوا على أيديهم فقد افنوا حياتهم في خدمهم العملية التعليمية وفي تخريج تلك الأجيال التي تدير مؤسسات الدولة المختلفة ولابد من نظرة إنصاف لتلك الشريحة من خلال زيادة رواتبهم التقاعدية لنضمن لهم حياة كريمة بعد تقاعدهم فربما يكون ذلك أفضل تكريم لهم بعد مسيرتهم المليئة بالعطاء والتفاني.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*