جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / الداخلية والبلدية تشنان حملة ، وإجراءات رادعة بحق المخالفين

الداخلية والبلدية تشنان حملة ، وإجراءات رادعة بحق المخالفين

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد، أن وزارة الداخلية وبلدية الكويت ستقومان بشن حملة ضد الأغذية الفاسدة تستند إلى عدة ركائز.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين في هذا الشأن، وأن وزارة الداخلية لن تقبل أية مساومة بشأن سلامة المواطنين والمقيمين وصحتهم وخاصة فيما يتعلق بسلامة غذائهم.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة محاور في هذا الشأن والمحور الأول يتجه إلى الأفراد أو الشركات التي يتم ضبطهم ولهم سجل سابق في المخالفات، والمحور الثاني يتجه لمكافحة التخزين الخاطئ في السكن الخاص وتعمد ذلك للالتفاف على الإجراءات المتبعة، والمحور الثالث هو التعاون بين فرق الطوارئ ووزارة الداخلية.

وحذر من أن الإبعاد الإداري الفوري هو الإجراء الحاسم الذي تتخذه وزارة الداخلية ضد المتاجرين بالأغذية الفاسدة.

جاء ذلك خلال ترؤس الفريق/ سليمان فهد الفهد، صباح اليوم الأحد الموافق 12/10/2014، لاجتماع بمقر وزارة الداخلية تركز على التصدي لمخالفات الأغذية الفاسدة مع مدير عام بلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي، بحضور وكيل وزار ة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء/ عبدالحميد عبدالرحيم العوضي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام بالإنابة اللواء/ طارق حمادة، ومدير إدارة مكافحة جرائم المال اللواء/ فراج الزعبي، ومدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد/ عادل أحمد الحشاش، ومن بلدية الكويت مساعد مدير عام شئون بلدية العاصمة والجهراء/ محمد العتيبي، ومساعد مدير عام شئون بلدية الفروانية والأحمدي/ فيصل صادق، ومساعد مدير عام شئون بلدية حولي ومبارك الكبير/ فهد العتيبي، ورئيس فريق طوارئ العاصمة/ طارق القطان، ونائب مدير العلاقات العامة ببلدية الكويت/ عبدالمحسن أبا الخيل.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة
الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، ومعالي وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية/ عيسى الكندري، لدعم الجهود المبذولة والتنسيق المستمر والمتكامل بين وزارة الداخلية والأجهزة المعنية في وزارات ومؤسسات الدولة للعمل على تطبيق القانون والقضاء على كافة ظواهر الأغذية الفاسدة التي تلحق الضرر بمجتمعنا.

وقد أوضح الفريق الفهد خلال الاجتماع أهمية التنسيق المباشر والفوري في اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للقضاء على الأغذية الفاسدة وبمنتهى الحزم والحسم مع المخالفين، مؤكداً أنه لا أحد فوق القانون ولا استثناء لأحد حينما يتعلق الأمر بأمن وأمان المواطنين والمقيمين وسلامة غذائهم.

وأشار الفريق الفهد إلى أهمية تضافر الجهود وتوحيد الرؤى لمكافحة الأغذية الفاسدة سواء كان ذلك بقصد البيع او المتاجرة أو من خلال الباعة الجائلين.

وقد استعرض الفريق الفهد مع الحضور سبل مكافحة الأغذية الفاسدة مشدداً على ضرورة وضع آلية عمل متكاملة بين وزارة الداخلية وبين بلدية الكويت خاصة مع القطاعات المعنية بوزارة الداخلية مثل الأمن العام والأمن الجنائي وقطاع العمليات.

وألمح إلى أن أجهزة وزارة الداخلية لن تتوانى عن تقديم الدعم والمساندة لبلدية الكويت للعمل على تطبيق القانون دون تفرقة حتى يتم القضاء على الأغذية الفاسدة، وأن أجهزة وزارة الداخلية المعنية ستقوم بالتنسيق على مدار الساعة مع بلدية الكويت وفرق الطوارئ التابعة لها لاستئصال هذه الظاهرة من جذورها مهما حال المخالفون من ألاعيب.. وذكر أن وزارة الداخلية تعلم علم اليقين كيف يمكنها القضاء على الأغذية الفاسدة وأنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

وأوضح أن هناك بعض ضعاف النفوس الذين يتخذون عرض بعض المنتجات في الشوارع لأغراض غير سوية ولكن أجهزة الأمن لهم بالمرصاد، ومنهم الكثيرين مخالفين لقانون الإقامة أو يعملون لدى غير الكفلاء، مشيراً بذلك إلى أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية و رجال الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة لهم بالمرصاد وقد قاموا بعدة حملات أسفرت عن ضبط العديد منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقد استعرض الفريق الفهد مع الحضور بعض الأمور والملاحظات التي يجب أخذها في الحسبان حتى يكون الأداء متميزاً شكلاً ومضموناً ويتحقق الهدف من هذا الاجتماع وما يتبعه من عمل ميداني بين وزارة الداخلية وبلدية الكويت.

وقد أكد الفريق الفهد تذليل كافة الصعاب أمام فريق العمل الميداني وإعطاءهم كافة الصلاحيات التي تمكنهم من أداء عملهم على الوجه الأكمل حتى تظل الكويت واحة أمن وأمان لكل مواطن ومقيم على أرضها الطيبة.

ومن جانبه توجه مدير عام بلدية الكويت بالإنابة المهندس/ أحمد المنفوحي، بالشكر والتقدير لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، ولوكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد، على دعمهما لبلدية الكويت معرباً عن سعادته للدرجة العالية من التعاون والتنسيق وروح التفاهم الكبيرة من جانب القيادة العليا لوزارة الداخلية.

وأوضح أن البلدية لن تقبل أي تهاون في نهجها الرامي للقضاء على الأغذية الفاسدة.

وأضاف أن عملية التنسيق وتبادل المعلومات مع وزارة الداخلية والتعاون ستتصاعد بين فرق الطوارئ التابعة للبلدية وبين الداخلية لضبط المخالفين على مدار الساعة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*