جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / الكندري: ابراراً بقسمي أرفض المساس بدخل المواطنين

الكندري: ابراراً بقسمي أرفض المساس بدخل المواطنين

*رفع الدعم يجب ان يقتصر على التجار والوافدين وشركات البترول والقسائم الصناعية

رفض النائب فيصل الكندري ماطرح عن مجلسي الوزراء والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بشأن رفع الدعم عن الكهرباء والبانزين واعتماد تسعيرة جديدة قائلاً ‘ مجرد التفكير بالمساس بدخل المواطن ورفع الاسعار عليه بسلع أساسية يعتبر إنتحار جماعي للحكومة’ .

وقال الكندري في تصريح صحفي ان عضويته في مجلس الأمة لخدمة الوطن والمواطن والتخفيف عليه عبر توفير كافة الخدمات الأساسية من خلال تشريعات تسمح للمواطن بزيادة دخله الشهري وليست للتضييق عليه.

وأضاف ‘ ابراراً بقسمي الذي أقسمت فيه فأني ارفض فكرة رفع الدعم ومعلناً في الوقت ذاته عن معارضتي للمشروع الحكومي البائس.

وقارن الكندري بين تصريح وزير المالية أنس الصالح الذي أعلن فيه عن عدم وجود عجز في الميزانية خلال هذه السنة وبين ديباجة الدستور التي جاء فيها ‘ وسعيا نحو مستقبل افضل ينعم فيه الوطن بمزيد من الرفاهية والمكانة الدولية’ متسائلاً ‘ هل هذه الرفاهية التي أقسمت الحكومة عليها؟
وأكمل ‘ بدلاً من ان تقوم الحكومة بتطبيق القانون والقرارات الخاصة بالرقابة على بعض التجار الذين يتلاعبون بالأسعار ويرفعونها على المواطن تقدم مشروعاً برفع الدعم سيموت قبل ولادته بفضل تظافر جهود النواب الذين سيقفون بوجه هذا المشروع.

ولفت الى ان الحكومة اذا كانت لديها تبريرات برفع الدعم فأنه من المفترض ان لا يمس المواطن بل تعطى بالمجان للمواطن وترتفع تدريجياً بحيث تقلل عليه عبء المعيشة.
وبين انه من المفترض ان يقتصر رفع الدعم على الوافدين و الشركات والتجار وشركات البترول والقسائم الصناعية والتجارية التي تستهلك جزء كبير من الكهرباء وبذلك يكون هناك ترشيد للدولة وتخفيف الأعباء عن المواطن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*