الرئيسية / محليات / 3.8 مليون دينار لرعاية 12640 طالبا من ‘البدون’
محمد الداحس

3.8 مليون دينار لرعاية 12640 طالبا من ‘البدون’

قال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية محمد الداحس ان الصندوق الخيري للتعليم سيتولى رعاية 12640 طالبا وطالبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية خلال العام الدراسي الحالي (2013 – 2014).

وأضاف الداحس وهو المدير التنفيذي للصندوق الخيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الميزانية التقديرية المخصصة لتعليم هؤلاء الطلبة خلال العام الدراسي الحالي تبلغ 8ر3 مليون دينار كويتي.

وأوضح ان الصندوق الخيري للتعليم الذي أنشئ بقرار من مجلس الوزراء العام 2003 يتحمل كل نفقات تعليم الطالب المحتاج المسجل في احدى المدارس العربية الاهلية المرخصة من قبل وزارة التربية وذلك بعد قيام ولي الامر بتقديم المستندات كافة الواجب توافرها لبحث مدى الحاجة الى المساعدة.

وشدد الداحس على التزام الصندوق الخيري في وزارة التربية بضمان التعليم المجاني للطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية للعام الدراسي وتحمله كامل تكاليف دراستهم.
ونوه بالجهود التي يبذلها الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية لتذليل كل المعوقات التي تقف أمام الصندوق الخيري وذلك من خلال التعاون والتنسيق الدائمين بين الجانبين بغية ضمان حق التعليم لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*