الرئيسية / برلمان / عاشور يطالب بإغلاق كلية الشريعة نهائياً: ‘خريجوها دون المستوى ، وتوجهاتها متشددة تدعم الأفكار المنحرفة’

عاشور يطالب بإغلاق كلية الشريعة نهائياً: ‘خريجوها دون المستوى ، وتوجهاتها متشددة تدعم الأفكار المنحرفة’

أدلى النائب صالح عاشور بتصريح صحفي اليوم الثلاثاء الموافق 30-9-2014 طالب فيه بإغلاق كلية الشريعة بجامعة الكويت لأن خريجي هذه الكلية سوق العمل لا يحتاج لهم ولا داعي لتخريج المزيد من الطلبة من خلال هذه الكلية .

وقال عاشور: أن هناك من استغل الشهادة التي حصل عليها من هذه الكلية وعن طريق الضغط السياسي بإدخال نفسه في العمل بالنيابة العامة وإدارة التحقيقات والفتوى والتشريع بالرغم من عدم تخصصهم بالقانون ، بالإضافة لذلك عدم رغبة الخريجين بالعمل في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية كأئمة للمساجد .

وأضاف قائلاً : أن مستوى الكلية وخريجوها دون المستوى المطلوب في هذا التخصص ويفتقرون إلى الكثير من القدرات القانونية والإدارية بالإضافة إلى أنها أصبحت مكاناً للمحسوبية وبعض التوجهات المتشددة والداعمة للأفكار الشاذة والمنحرفة .

وختم عاشور قائلاً : نطالب بإغلاق كلية الشريعة نهائياً ودمجها مع كلية الحقوق حيث التخصص الفعلي لاحتياج المجتمع الكويتي ، كما طالب الحكومة بعدم المجاملة في هذا الموضوع والنظر في مصلحة البلد العليا بعيداً عن الضغط السياسي وعدم الإستجابة لأي ضغوط والعمل على إغلاق كلية الشريعة .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*