الرئيسية / رياضة / مرحلة أخيرة وحاسمة للسكيت في الآسياد

مرحلة أخيرة وحاسمة للسكيت في الآسياد

يخوض منتخب الكويت للرماية على الاطباق الطائرة من الابراج ( السكيت ) المرحلة الحاسمة بعد ان انتهت الجولة الاولى بمنافسة حامية بين عشرة رماة من بينهم الراميان سعود حبيب وعبدالله الطرقي الرشيدي.

وكانت منافسات اليوم قد جرت وسط اجواء ممطرة والرؤية فيها كانت ضبابية لكن رماة الكويت لايزالون في دائرة المنافسة على اللقب وكان الرامي حبيب احد المتألقين في الجولات الثلاث الاولى ويتساوى في المرتبة الثالثة مع الرامي الصيني كسو يونج في المرتبة الثالثة ولايفصله عن صاحب المركز الاول سوى طبيقين.

وجاءت نتائج الجولات الاولى لرماية السكيت التي جرت امس في ميادين الرماية بانشيون متقاربة الى حد كبير لكن الرامي الصيني هانج فان انفرد بالصدارة لتسجيلة العلامة الكاملة و اصاب الاطباق جميعها والبالغ عددها 75 طبقا فيما جاء مواطنيه جين دي وكسو ينج في المركزين الثاني والثالث مؤقتا.

واحتل الرامي الكويتي سعود حبيب المرتبة الثالثة بعد اصابته 73 طبق في الجولات الثلاث ليتساوى مع كسو الصيني وبفارق طبق عن اربعة رماة خلفه من بينهم زميلة الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي الذي اخفق في اصابة ثلاث اطباق لكنه يبقى في دائرة التنافس في حال عدم خسارته لاي طبق وخسارة المتصدر لطبق او طبقين .

وجاء الرامي صلاح المطيري في ترتيب متأخر قليلا في القائمة بعد اصابته 66 طبقا في جولاته الثالثة اصاب في الاولى 32 طبق وفي الثانية 23 طبق والثالثة 22 طبق وامامه فرصة جديدة عند استكمال الجولات الاخرى ليحسن من ترتيبه ودخول في قائمة الراماة الاوائل .

ويعتبر المطيري هو صاحب الرقم القياسي في الالعاب الاسيوية بحصولة على اعلى مجموع من النقاط والبالغ 123 نقطة فيما يعتبر الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي المصنف الاول اسيويا وصاحب الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة .

وقد اثرت الظروف الجوية الى حد في تقليل التركيز عند بعض الرماة لكن رماة الكويت مازلوا بمعنوياتهم العالية وإمكانياتهم الطيبة وثقتهم بانفسهم كبيرة كأبطال للعبة خاصة وان المرحلة النهائية لديها ظروفها الخاصة وتتطلب خبرة للحصول على اكبر قدر من الدرجات و اصابة الاهداف بدقة .

وتعتبر هذه الدورة الاسيوية فرصة للرماة الكويتية لزيادة محصولها من المدياليات ورفع الترتيب دولة الكويت في قائمة الترتيب العام بين الدول المشاركة.

ويذكر ان عدد المشاركين في منافسات رماية السكيت يبلغ 39 راميا يمثلون 13 دولة هي بالاضافة الى الكويت والصين كل من كوريا الجنوبية والصين تايبيه و كازخستان وقطر و الامارات العربية المتحدة وباكستان والسعودية والبحرين وبنغلاديش وسنغافورة واوزبكستان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*