جديد الحقيقة
الرئيسية / شباب و طلاب / الإدارية تستقبل دفعة الطلبة الوافدين ببرنامج التبادل الطلابي للفصل الدراسى الاول

الإدارية تستقبل دفعة الطلبة الوافدين ببرنامج التبادل الطلابي للفصل الدراسى الاول

استقبل عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. جاسم المضف دفعة من طلبة برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي من الجامعات الأجنبية والمسجلين بالكلية لدراسة الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2015 ، وذلك بحضور العميد المساعد للشئون الطلابية د. محمد الفهد ومشرف برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي د. كمال رويبح ، حيث يمثل هؤلاء الطلبة أربع (4) جامعات أوربية هي : الجامعة الفرنسية ESSEC Business School ، الجامعة الفرنسية ؛HEC School of Business ، الجامعة الإيطالية Bocconi University والجامعة الألمانية University of Mannheim ، ثم رحب بهم عميد الكلية وتمنى لهم التوفيق في دراستهم بالكلية بجامعة والاستمتاع بتجربتهم داخل المجتمع العربي الكويتي والتعرف على الثقافة الكويتية ، وأكد بأن الكلية على اتم استعداد لتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجههم.
ومن جانبه أكد د. الفهد ‘ أن كلية العلوم الإدارية ومنذ العام الأكاديمي 2006/2007 هي رائدة في برنامج التبادل الطلابي من خلال إرسال واستقبال طلبتها إلى الجامعات المتميزة في مجال العلوم الإدارية بهدف الارتقاء بالمستوى الأكاديمي وتبادل الفكر والثقافة والخبرات الاجتماعية وصقل مهارات الطلبة وشخصياتهم ، وأضاف أنه تم اعتماد فكرة تأسيس برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي من قبل المجلس الأعلى لجامعـــــة الكويت في 16 ديسمبر 2007 ، وتمت موافقة وزير التربية والتعليم العالي في 31 مارس 2008 ، ليفعل البرنامج مع بداية العام الأكاديمي 2009/2010 ، موضحاً أنه من منطلق كون عالمنا مترابط يتسم بالتنوع الثقافي تكمن أهمية برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي في أنه وسيلة أكاديمية ناجحة لتبادل ودمج ثقافات الدول والخبرات العالمية المختلفة ، ورسالتنا هي تقديم خدمة متميزة لطلبة البرنامج نمثل فيها كلية العلوم الإدارية و جامعة الكويت بصورة متميزة ومشرفة.

 

ودعا د.الفهد كل طالب مؤهل ومتميز ليشارك في برنامج التبادل الطلابي ويقتنص فرصة الانغماس في الثقافات الأخرى ويحقق نمواً فكرياً وشخصياً من خلال اكتساب المفاهيم والمعارف وتطوير المهارات والاستقلال بالذات في مجتمع مختلف يتطلب منه الفهم والاندماج مع المحيط به والتوافق مع أركانه المختلفة من قوانين وثقافات ونظام عمل وعادات وتقاليد ومجتمع أكاديمي مختلف ، فيصقل من ذاته وثقافته ويثري من تحصيله العلمي.

 

والجدير بالذكر الى إن كلية العلوم الادارية حصلت على الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل جمعية كليات إدارة الأعمال العالمية AACSB في عام 2005 وتم تجديدها في عام 2010 ، وتحرص الكلية على التبادل الطلابي مع الجامعات الحاصلة على هذا الاعتماد ، ويعد برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي النواة الرئيسية التي تلتقي فيها كليات إدارة الأعمال المعتمدة أكاديمياً من مختلف أنحاء العالم ، تتعاون مجتمعة لتحقيق أهداف لا يمكنهم تحقيقها بصوره فردية ، هذه الكليات تعمل كشركاء على قدم المساواة بروح من الثقة والدعم المتبادل لتقديم برامج ذات جودة عالية ، وعلاوة على ذلك التألق بالكلية لتكون جامعة الكويت معروفة أكثر على المستوى العالمي.

 

ومن ناحيته بين د. كمال رويبح مشرف البرنامج بأن عدد إجمالي الطلبة الذين استقبلتهم الكلية قد وصل منذ تفعيل برنـــامج التبادل الطلابي في العام الأكاديمي2006/2007 إلى حينه ( 40 ) طالب وطالبة وتم ابتعاث (61) طالب وطالبة بموجب عدد ( 16 ) اتفاقية تبادل طلابي مبرمة مع عدد من الجامعات الدولية المعتمدة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*