الرئيسية / محليات / البيئة: محاضرة حول دخول الكويت مفاوضات تغير المناخ

البيئة: محاضرة حول دخول الكويت مفاوضات تغير المناخ

أعلنت الهيئة العامة للبيئة اقامتها غدا محاضرة بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على دولة الكويت) يلقيها الخبير الزائر الدكتور جورج ناصر تعنى باستعداد الكويت لدخول مفاوضات مؤتمر (تغير المناخ) المقرر اقامته بالعاصمة البيروفية (ليما) مطلع ديسمبر المقبل.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم إنها تولي اهتماما كبيرا بتوعية الجمهور حيال مخرجات البلاغ الوطني الأول لتغير المناخ الذي أعدته أخيرا وسبل الحد من هذه الظاهرة على المستوى الوطني.

وأضافت أن ما يدعو الى الفخر والتميز بعد انتهاء مشروع اعداد البلاغ الوطني الأول أن فريق العمل مكون من خبرات كويتية بنسبة مئة بالمئة لافتة الى توجه لدى الادارة العليا للهيئة للاعتماد على الكفاءات الكويتية في مختلف مؤسسات الدولة.
وأوضحت الهيئة أن مشروع البلاغ الوطني الأول لدولة الكويت الخاص بتغير المناخ تم اعداده في فترة زمنية تكاد تكون الاقصر بين دول العالم وبمخرجات بلغت دقتها ما بين 80 و 90 في المئة.

وذكرت انها وبناء على مخرجات ذلك البلاغ وما توصل اليه من الاشارة الى أخطار مستقبلية على البلاد جراء تغير المناخ العالمي ستعمل بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة على ادخال هذه المخرجات في السياسة العامة للدولة والخطط الاستراتيجية والتنموية لتفادي الأخطار الكارثية لارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية.

وأشارت الهيئة الى أن قسم التغيرات المناخية لديها يضع حاليا الترتيبات الخاصة بمشروع اعداد البلاغ الوطني الثاني وفقا للخطة الموضوعة من قبل الادارة العليا للهيئة وستكون مدته ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البيروفية (ليما) مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ مطلع ديسمبر المقبل في محاولة لاحتواء قضية التغير المناخي وارتفاع درجة حرارة الارض وبحث أثر ذلك على العالم وسبل التصدي له.

وكانت الامم المتحدة قد استضافت قمة رفيعة المستوى حول التغير المناخي الاسبوع الماضي بحضور أكثر من 120 رئيس دولة أو حكومة وقادة أعمال بهدف العمل باتجاه التوصل إلى اتفاق نهائي حول تغير المناخ في قمة باريس العام المقبل.
كما كان تغير المناخ أحد الموضوعات الساخنة في المداولات السنوية الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة المكونة من 193 عضوا.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*