الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / الصين تدعو إلى حملة عالمية على استخدام المتطرفين للإنترنت

الصين تدعو إلى حملة عالمية على استخدام المتطرفين للإنترنت

دعت الصين، أمس الأحد، إلى حملة عالمية ضد استخدام المتطرفين الدينيين والإرهابيين للإنترنت، للحد من قدرتهم على نقل أفكارهم وجمع الأموال. ووجه وزير الخارجية الصينى وانغ يى هذه الدعوة أمام الاجتماع السنوى للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك. وقال “وانغ”، “نظرا لظهور تطورات جديدة فى الحرب العالمية على الإرهاب يتعين على المجتمع الدولى اتخاذ إجراءات جديدة للتعامل معها”.

وتابع “يجب عليه أن يركز بشكل خاص على محاربة التطرف الدينى والإرهاب الإلكترونى وأن يجتث الجذور ويمنع القنوات التى تستخدم فى نشر الإرهاب والتطرف.” وأضاف وانغ، أنه يتعين على الدول “اتخاذ إجراءات صارمة وفعالة ضد استخدام الإرهابيين للإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة الأخرى للتحريض أو التجنيد أو التمويل أو التآمر لشن هجمات إرهابية.” وتستخدم جماعة الدولة الإسلامية التى احتلت مساحات كبيرة فى العراق وسوريا شبكات التواصل الاجتماعى، لنشر مقاطع فيديو تصور قطع رؤوس الرهائن الغربيين وتجنيد مقاتلين أجانب.

وبدأت الصين، التى تتعرض لانتقادات جماعات حقوق الإنسان للقيود التى تفرضها على الوصول إلى مواقع كثيرة، حملة ضد المواقع التى تروج للشائعات بهدف “تطهير” الإنترنت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*