الرئيسية / محليات / “الداخلية”: معرض “الإستقلال” يرسخ مرحلة مهمة في تاريخ الكويت

“الداخلية”: معرض “الإستقلال” يرسخ مرحلة مهمة في تاريخ الكويت

ضمن احتفالات دولة الكويت بالذكرى الخامسة والخمسين للعيد الوطني والذكري الخامسة والعشرين ليوم التحرير والذكرى العاشرة لتولى صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم، تشارك قطاعات وزارة الداخلية في فعاليات معرض الاستقلال الذي يقام في ارض المعارض بمنطقة مشرف خلال الفترة من 9 – 13 الجاري.
ويشمل جناح وزارة الداخلية في المعرض والذي تم تصميمه على شكل مبنى نواف الاحمد الجديد لوزارة الداخلية مشاركة مختلف قطاعات وزارة الداخلية لتعريف الجمهور بالمهام والواجبات التي تنفذها هذه القطاعات والاساليب العلمية والحديثة التي تتبعها في التعامل مع الاحداث والتطورات بالإضافة الى عرض بعض الاليات والاجهزة المتطورة التي تساهم بتحقيق الامن والامان للمواطنين والمقيمين.
ودعا مدير الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش المواطنين والمقيمين الى زيارة المعرض الذي يأتي ترسيخا لمرحلة مهمة في تاريخ الكويت والاطلاع على الدور الاساسي التي تقوم به وزارة الداخلية في خدمة امن الوطن وامان المواطنين والمقيمين ومشاهدة العروض التي ستقدمها الادارة العامة لقوات الامن الخاصة عن كيفية التعامل مع اي احداث مخلة بالآمن وحماية الشخصيات والمنشآت الحيوية، بالإضافة الى عروض إدارة الموسيقى والخيالة والجمالة التي ستقدم عروضا فنية من خلال الموسيقى الوطنية وبعض المعزوفات التي تتميز بها موسيقى الشرطة.
واضاف ان مشاركة وزارة الداخلية في المعرض تركز على الجوانب الامنية من حيث طرق واساليب التوعية لزيادة وعي الجمهور وحثهم على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين والتركيز على التوعية المرورية لمستخدمي الطريق حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم وكيفية التعامل مع الجمهور ولغة التخاطب والدور الذي يقوم به رجال الامن في خدمة المجتمع والمحافظة على سلامة الوطن.
وبين العميد الحشاش ان المعرض يشكل فرصة مهمة لاطلاع الجمهور على الدور الانساني الذي تقوم به مختلف قطاعات وزارة الداخلية والتضحيات التي يقدمها رجال الامن لخدمة الوطن والمواطنين والدور المحوري الذي تقوم به للعمل على تطبيق القانون وحماية المجتمع من السلوكيات الخاطئة وشرح اهمية التواصل مع كافة شراح المجتمع للتعريف بالأجهزة الامنية والدور المنوط بها خاصة الاجهزة ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور.
وختم العميد الحشاش بتجديد دعوته للمواطنين والمقيمين بالفرح والاحتفال بالأعياد الوطنية مؤكدا ان اجهزة الامن تعمل على مدار الساعة لحفظ امنهم وسلامتهم.
يذكر ان فعاليات معرض الاستقلال 55 انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 9/2/2016 بمشاركة مختلف اجهزة الدولة ويعد فرصة ثمينة للتذكير بتاريخ الكويت والاستقلال لإظهار تلاحم وتماسك الشعب الكويتي تحت مظلة قيادته والوقوف في وجه كل من يحاول النيل من وحدته وسلامة اراضيه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*