جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / دشتي يفتح مع المدعج عدة ملفات بجامعة الكويت

دشتي يفتح مع المدعج عدة ملفات بجامعة الكويت

قدم النائب عبدالحميد دشتي سؤالاً برلمانياً لوزير التربية والتعليم العالي عبدالمحسن المدعج حول السن القانوني للتقاعد في جامعة الكويت بالإضافة إلى مكاتب المستشارين القانونيين مع بيان تفصيلي لجنسياتهم ورواتبهم وامتيازاتهم في الجامعة ، كما يلي :

التاريخ : 21/09/2014
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى
معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الموقر
(نص السؤال)
يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي :
1 – هل هناك سن قانوني للتقاعد يعمل به في جامعة الكويت خلافا لما هو وارد في المرسوم بقانون الخدمة المدنية ونظام الخدمة المدنية ؟
2 – ما هو السن القانوني المعمول به لتقاعد جميع العاملين في جامعة الكويت من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات ومساعدي المدرسين والإداريين والمستشارين الفنيين والمستشارين القانونيين في جامعة الكويت ؟
3 – يرجى تزويدي باللوائح المعمول بها بجامعة الكويت بشأن تنظيم قواعد التعيين بالنسبة للسن القانوني لجميع العاملين في جامعة الكويت من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات ومساعدي المدرسين والإداريين والمستشارين الفنيين و المستشارين القانونيين ؟
4 – يرجى تزويدي بالتفسيرات القانونية الصادرة عن إدارة الشؤون القانونية في جامعة الكويت وكذلك المكتب الفني لمدير جامعة الكويت بشأن لوائح جامعة الكويت المتعلقة بالسن القانوني لجميع العاملين في جامعة الكويت للسنوات العشر الماضية وحتى تاريخه هذا السؤال؟
5 – ما هي أسماء المكاتب الاستشارية الموجودة في جامعة الكويت ؟ وما هي اللوائح والنظم الإدارية والمالية والقانونية المنظمة لها ؟ وما هي أسماء المستشارين القانونيين العاملين لدي تلك المكاتب مع بيان تفصيلي بأعمارهم ومخصصاتهم المالية ودرجاتهم ومسمياتهم الوظيفية ؟
6 – هل صدرت قرارات تقضي باستثناء أحد العاملين في جامعة الكويت من السن القانوني المتعلق بانتهاء الخدمة ؟ وفي حالة الإيجاب يرجى بيان أسم كل حالة على حده ، وأسباب الاستثناء ، والسند القانوني لذلك ، مع بيان الإجراءات القانونية لتلك الاستثناءات ؟
7 – الرجاء تزويدنا بأسماء وجنسيات المستشارين القانونيين العاملين في جامعة الكويت سواء من العاملين في المكتب الفني لمدير الجامعة أو من العاملين في جميع كليات الجامعة وأقسامها ؟ مع بيان تفصيلي لما يتقاضوه من رواتب ومكافآت سنوية وبدلات لكل مستشار على حده وذلك للسنوات من 2005 وحتى أغسطس 2014 ؟
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،،
مقدم السؤال
النائب

د. عبد الحميد عباس دشتي

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*