جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / وداع مبكر للنصر السعودي من دورة الروضان

وداع مبكر للنصر السعودي من دورة الروضان

ودع النصر السعودي  دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان لكرة قدم الصالات
المقامة تحت رعاية سمو أمير البلاد حفظه الله ، بعد خسارته المفاجئة امام بنك الكويت الدولي ، ضمن منافسات اليوم التاسع عشر ، التي شهدت ايضا خروج الوصل الاماراتي متأخرا بفارق الاهداف عن امريكانا رغم خسارة الاخير بثلاثية على يد الكويتية للاستثمار ، فيما حسم فريق المرحوم احمد الرومي صدارة مجموعته بفوزه على سينكسيب بهدفين مقابل هدف .
 
وظن النصر انه قريبا من تحقيق الفوز وحسم بطاقة التأهل عندما تقدم في النتيجة بهدف السبق الذي حمل توقيع كالديرون ، ولكن البنك الدولي رد بثلاثية قاسية بواسة دييغو احد ابرز نجوم اللقاء وتركي الصباح .
 
ولم يقدم النصر السعودي العرض المنتظر ، حيث تأثرا بالأخطاء الفردية الفادحة التي حرمته من تحقيق الفوز ، ليودع الدورة من الدور الاول وفي جعبته ثلاث نقاط فقط ، بينما اثبت بنك الكويت الدولي احقيته بالتأهل ، بعدما نجح في  معادلة النتيجة في الشوط الثاني ، ثم التقدم بالهدفين الثاني والثالث .
 
ورغم الخروج المبكر الا ان النصر قدم مواهب محلية واعدة سيكون لها شأن كبير في المستقبل ، كما برز في صفوفه اللاعب الايطالي فورتي .
 
وفي المباراة الثانية ، ظهر امريكانا بمستوى متواضع لم يساعده على مجاراة خصمه فريق الكويتية للاستثمار الذي قدم افضل العروض على الاطلاق في الدور الاول ، ليسحق الفوز العريض بثلاثية نظيفة ، سجلها ديوغو وليوناردو.
 
واستفاد الاستثمار من التراجع المفاجئ في مستوى وأداء لاعبي امريكانا وتحديدا المحترفين ، ورغم الخسارة الا ان امريكانا أفلت من شبح الاقصاء المبكر بأفضلية فارق الاهداف التي اطاحت بالوصل الاماراتي خارج المناسبة بعد تساويها بست نقاط لكل منهما .
 
في المواجهة الثالثة ، اجتاز فريق الرومي عقبة منافسه سينسكيب بهدفي سالم المكيمي وعبدالله البلوشي ، فيما سجل هدف سينسكيب الكسندر مانويال ، وشهد اللقاء طرد حارس الرومي يعقوب المسباح .
 
وانضم فريق الرومي حامل اللقب الى قائمة كبار دور المجموعات بحصوله على تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ، سجل خلالها 12 هدفا على حساب فرق الاهلي السعودي ولبنان وسينسكيب ، ليؤكد الفريق جاهزيته للدفاع عن لقبه للموسم الثاني .
 
اما فريق سينكسب فكان جديرا بالتأهل خاصة بعد ان حقق فوزين مستحقين على الاهلي السعودي ولبنان ولم يخسر الا الرومي وبصعوبة بالغة .
 
ابيات يصطدم بديوانية العمر اليوم
 
تنطلق اليوم منافسات خروج الملغوب بعد تأهل عشرين فريقا من دور المجموعات حيث يلتقي فريق هوليداي ان مع فريق المرحوم سلمان الرومي او البلوز وابيات مع ديوانية العمر وسبورتس دايركت مع امريكانا .
 
ويأمل فريق ابيات الذي قدم عروضا جيدة في الدور الاول مواصلة مشواره بنجاح واجتياز عقبة فريق ديوانية العمر ، بينما ستتجه انظار الجماهير نحو الموقعة الساخنة التي تجمع سبورتس دايركت مع امريكانا خاصة وان الفريقين يضمان بين صفوهما نخبة من أفضل المحترفين المشاركين في الدورة بقيادة النجم البرتغالي ريكاردينهو محترف دايركت .
 
ولن تكون المواجهة سهلة على سبورتس خاصة وان امريكانا قادم من تأهل صعب على حساب الوصل الاماراتي من دور المجموعات ، وبالتالي سيكافح اليوم من أجل تحقيق الفوز لضمان الاستمرار في الدورة ، والافلات للمرة الثانية على التوالي من شبح الاقصاء المبكر .
 
الغدير يثمن دعم بن تركي للنصر
 
ابدي لاعب النصر السعودي يزيد الغدير  حزنه لوداع فريقه النصر لمنافسات دورة الروضان من الدور الأول رغم استعدادهم الجيد مؤكدا ان التوفيق لم يحالفه خاصة في اللقاء الأخير أمام البنك الدولي.
 
و أشار إلي أنه شارك من قبل في نسختين تحت لواء فريق أبناء نافع إلا أن ظهوره هذه المرة هو الأول مع فريق النصر مضيفا أن السنوات القادمة ستشهد حضورا أقوي للفرق السعودية التي اكتسبت خبرات كبيرة من مشاركتها في الروضان.
 
و ثمن الغدير دعم الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر للفريق في مشاركته الأولي بالدورة مؤكدا انه لم يتأخر عن دعمهم من أجل الظهور بشكل لافت في الدورة، و تمني أن تكون مشاركة الفرق السعودية في دورة الروضان نقطه البداية لإطلاق دوري محلي للعبه في السعودية.
 
و أثني الغدير على جهود اللجنة المنظمة للدورة التي تنجح في تقديم الجديد في كل نسخة من خلال التنظيم الرائع و استقطاب نجوم اللعبة من كافة دول العالم.
 
الشامية و السالمية و الشنفا إلي “ثمانية” البراعم
 
بلغت فرق الشامية و السالمية والمرحوم خلف الشنفا دور الثمانية لدورة البراعم الثالثة بعد فوز الشامية على نادي اليرموك بالقرعة ، فيما تخطي السالمية عقبة نوتنغهام فورست بهدف من دون رد و فريق المرحوم خلف الشنفا الفوز بثلاثية نظيفة على حساب مركز كيكر للتدريب.
 
حفلت المباراة الأولى بين الشامية و اليرموك بالندية والاثارة من الطرفين وانتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله حيث سجل عبد الملك بشير للشامية فيما تكفل محمد الدعي بالتسجيل لليرموك ليلجأ الطرفين لركلات الترجيح التي لم يتمكن كلاهما من حسمها لمصلحته لتمنح القرعة فريق الشامية تذكرة العبور لدور الثمانية لملاقاة المسعود ضمن المجموعة الثانية.
 
اما السالمية فتمكن من عبور نوتنغهام بهدف عبد الله مكي ليضرب موعدا في دور الثمانية مع فريق المرحوم خلف الشنفا الذي تخطي مركز كيكر للتدريب بثلاثية فواز الخالدي و ضاري طارق.
 
من ناحيه أخري يتحدد اليوم طرف المربع الذهبي عن المجموعتين الأولي والثانية عندما يلتقي شباب سلوي مع نادي الكويت فيما يواجة المسعود فريق الشامية.
 
 
 
لقطات 
 
–     حل المذيع المصري المتألق احمد الطيب ضيفا على برنامج ديوانية الروضان الذي يقدمه الاعلامي مهند يوسف ، بحضور رواد الديوانية صالح العصفور وفهد كميل وفرج لهيب وثامر عناد وخالد الفضلي .
 
–     نال جائزة أفضل لاعب في اليوم التاسع عشر ديوغو محترف فريق الكويتية للاستثمار ودييغو محترف فريق بنك الكويت الدولي وعبدالله البلوشي لاعب فريق المرحوم احمد الرومي .
 
–     يعد النجم البرتغالي الشهير ريكاردينهو محترف فريق سبورتس دايركت اللاعب الوحيد الذي نال جائزة افضل لاعب ثلاث مرات ، ليدخل بقوة ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للمنافسة على جائزة افضل لاعب بالدورة .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*