الرئيسية / برلمان / جمعية الأمناء للبرلمانات العربية تعقد اجتماعها بالبحرين

جمعية الأمناء للبرلمانات العربية تعقد اجتماعها بالبحرين

افتتح صباح اليوم ( الاربعاء ) المؤتمر السنوي الثالث لجمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية في مملكة البحرين الشقيقة ، تحت رعاية وحضور رئيس مجلس النواب البحريني الشيخ خليفة بن أحمد الظهراني الذي القى كلمة بهذه المناسبة ، ثم القى امين عام الاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج كلمته ، ثم القى رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية علام علي الكندري كلمته ، وأخيرا القى القائم بأعمال امين عام مجلس النواب البحريني جمال جاسم الزويد كلمته.

وبعد ذلك انطلقت اعمال الورشة بعنوان ( وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على علاقة البرلمان بالمجتمع) والتي حاضر فيها المحاضر الدولي د.محمد سيد حجاج ، وستعقد الجمعية العامة (33) غدا الخميس.

وأعرب امين عام مجلس الامة رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية علام علي الكندري في بداية كلمته عن شكره وتقديره إلى رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة الشيخ خليفة بن أحمد الظهراني ، الذي تفضل فشمل برعايته هذا المؤتمر السنوي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية الذي يعقد للسنة الثالثة على التوالي .

وقال الكندري ان اختيار موضوع المؤتمر ليكون ( وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على علاقة البرلمان بالمجتمع ) ، ياتي نتيجة ما أحدثته التطورات التكنولوجية الحديثة من نقلة نوعية في عالم الاتصال ، مهدت الطريق لكافة المجتمعات للتقارب والتعارف وتبادل الآراء والأفكار والرغبات ، حتى أصبحت أدوات التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة أفضل وسيلة لتحقيق التواصل بين الأفراد والجماعات ، كما كسرت احتكار المعلومة وجعلتها متاحة للجميع اينما كانوا وأياً كانت توجهاتهم ، كما شكلت عامل ضغط للاستجابة للأفكار والرؤى التي تفصح عنها شبكات التواصل على اختلاف أنواعها ومسمياتها .

وهكذا اصبح من العسير إن لم يكن من المستحيل إخفاء المعلومة وحجبها من الانطلاق في جميع الاتجاهات مهما كانت الرغبة في إخفائها أو تحويرها ومهما كان نوع المعلومة أو حساسيتها .

وأضاف الكندري ان الجمعية رأت أنه من اللازم إعادة النظر في النظام الأساسي للجمعية ولائحتها الداخلية لمواكبة ما استجد من تطورات في مجال عملنا ، وحتى تكون الجمعية وأجهزتها التنفيذية أكثر قدرة وكفاءة على تحقيق الأهداف الذي تأسست من أجلها . فقد قامت اللجنة التى شكلتها الجمعية لهذا الغرض بمخاطبة جميع أعضاء الجمعية لتقديم وجهات نظرهم في هذا الشأن . وقد تقدم البعض بالفعل باقتراح بعض التعديلات ، وجاري دراستها وإعدادها في صيغتها النهائية من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة المزمع تشكيلها بمشيئة الله في اجتماعنا هذا ، وذلك تمهيداً لعرضها على الجمعية العامة في اجتماعها القادم.

ولقد حرصنا كأعضاء اللجنة التنفيذية في الفترة السابقة على العمل على تنمية مهارات العاملين في الأمانات العامة فنياً وإدارياً ، وذلك بتفعيل دور مركز التدريب البرلماني العربي ، من خلال تنظيم زيارات دورية متبادلة بين موظفي الأمانات العامة ، إيماناً منا بأن الأمانة العامة لأي مجلس نيابي هي ذراعه الأيمن ، وأنها بجميع مكوناتها في خدمة المجلس ولجانه وأعضائه تشريعياً وفنياً وإدارياً . فهي حاضرة دائماً في أي جلسة يعقدها المجلس وأي اجتماع تعقده إحدى اللجان البرلمانية ، تقدم للمجلس وللجنة المعونة الفنية والإدارية التي تطلبها ، مستعينة في ذلك بخبرائها ومستشاريها .

وفي ختام كلمته قال الكندري انه يسال المولى عز وجل ان يحيط مملكة البحرين الشقيقة بحفظه وعنايته ، وأن ينعم عليها بالأمن والأمان ، متمنيا للشعب البحريني الكريم المزيد من التقدم والازدهار ، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه ، معبرا عن شكره الجزيل للأخ الكريم جمال جاسم الزويد القائم بأعمال أمين عام مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة ، لجهده الكبير وسائر العاملين بالأمانة العامة لمجلس النواب ، في سبيل تنظيم هذا المؤتمر بما يكفل له النجاح الذي نأمله .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*