جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير الصحة يتوجه الى طهران في زيارة رسمية

وزير الصحة يتوجه الى طهران في زيارة رسمية

غادر وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي والوفد المرافق له البلاد اليوم متوجها الى طهران في زيارة رسمية بدعوة من وزير الصحة والتعليم الطبي الايراني الدكتور سيد حسن هاشمي.

وذكرت وزارة الصحة في بيان ان الزيارة تهدف الى تعزيز التعاون الصحي بين البلدين مشيرة الى انه سيتم بحث امكانات التعاون في مجالات الرعاية الصحية الاولية والتعليم الطبي والبحوث الصحية والصحة العامة والخدمات العلاجية والتقنيات الطبية وخدمات المختبرات والادوية.

واضاف البيان ان الوزير العبيدي سيزور عددا من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالعاصمة طهران ومدينة أصفهان كما سيتم العمل للاتفاق على مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة الايرانية من شأنها ترجمة عمق العلاقة بين البلدين والرؤية المستقبلية لتطوير التعاون الصحي والطبي في المجالات المختلفة.

واضاف ان التعاون بين الوزارتين سيزيد من عملية تبادل الخبرات في المجالات الوقائية والعلاجية والتصدي للتحديات التي تواجه النظم الصحية وبصفة خاصة في اقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الذي تنتمي له كل من الكويت وايران.

ويضم الوفد المرافق كلا من وكيل الوزارة المساعد الدكتور محمود العبدالهادي ومدير إدارة العلاقات العامة والاعلام فيصل الدوسري ومدير مستشفى الصباح الدكتور عباس رمضان ورئيس مركز البابطين للحروق وجراحة التجميل الدكتور قتيبة الكندري ومدير ادارة مكتب الوزير عبدالعزيز الرشيدي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*