جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / انسحاب قوات حفظ السلام الدولية في الجولان من مواقع سورية

انسحاب قوات حفظ السلام الدولية في الجولان من مواقع سورية

قالت الأمم المتحدة اليوم الاثنين إن جنود حفظ السلام الدوليين في مرتفعات الجولان ينسحبون من أربعة مواقع ومن معسكر واحد على الجانب السوري من الحدود السورية الإسرائيلية بسبب تدهور شديد في الوضع الأمني في المنطقة.

ويأتي قرار سحب المراقبين الدوليين إلى الجانب الذي تسيطر عليه إسرائيل من مرتفعات الجولان بعد اشتباكات وقعت في الآونة الأخيرة بين أعضاء من بعثة الأمم المتحدة المعروفة باسم (يوندوف) ومتشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وجاءت هذه المناوشات على هامش الحرب الأهلية التي تشهدها سوريا منذ ثلاثة أعوام.وقال ستيفان دوجاريتش المتحدث باسم الأمم المتحدة للصحفيين “الوضع في يوندوف على الجانب السوري ومنطقة الفصل قد تدهور بشدة خلال الأيام القليلة الماضية.”

وأضاف “زحفت الجماعات المسلحة على منطقة مواقع يوندوف مما شكل تهديدا مباشرا لسلامة وأمن قوات حفظ السلام بطول خطر برافو (السوري) في معسكر الفوار.” مشيرا إلى أن جميع أفراد الأمم المتحدة في تلك المواقع نقلوا إلى “ألفا” أو الجانب الإسرائيلي.

وقال مصدر دبلوماسي إن القوات انسحبت من اربعة مواقع في الجزء الشمالي مما يسمى منطقة الفصل.وتشكلت قوة يوندوف عام 1974 لمراقبة خط وقف إطلاق النار الذي يفصل الإسرائيليين عن السوريين في مرتفعات الجولان منذ حرب عام 1973.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*