جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / بيت الزكاة: مركز نظم المعلومات أنجز وطور العديد من أنظمة البيت التكنولوجية بجهود العاملين فيه وتكاتفهم وعطائهم

بيت الزكاة: مركز نظم المعلومات أنجز وطور العديد من أنظمة البيت التكنولوجية بجهود العاملين فيه وتكاتفهم وعطائهم

أكّد بيت الزكاة استمراره الدؤوب في تطوير الأنظمة المعلوماتية وإيصالها لأعلى المستويات، ليكون أنموذجاً يحتذى في جميع المجالات وبخاصة التكنولوجية، ومن هذا المنطلق أشاد مدير مركز نظم المعلومات في البيت السيد/ نجيب محمد المطر بالجهود المتكاتفة والعطاء المتواصل الذي يبذله العاملون في المركز من أجل تسهيل وتطوير العمل التكنولوجي في البيت.

وقال المطر إن المركز قام بالعديد من الإنجازات والتطوير على أنظمة البيت المعلوماتية التي تخدم موظفي بيت الزكاة وعملاءه ومراجعيه، وذلك في الفترة من 1 يوليو إلى 31 أغسطس 2014. ففي مجال الخدمة الاجتماعية تمّ نقل شاشات نظام الخدمة الاجتماعية وتحديث الوظائف وتصميم إحصائية خاصة بعدد ساعات العمل وحجم العمل لموظفي الفروع (مسائي). وفي مجال نظام أمن وسرية المعلومات تم تطبيق أنظمة I6 على معظم تقارير وشاشات نظام القروض وقروض الموظفين.

وتحدث المطر عن نظام البورتال الذي اشتمل على العديد من التعديلات كبناء موقع بورتال جديد باستخدام تكنولوجياsharepoint 2007 ، وتصميم موقع البورتال الجديد حسب تصميم الشاشات في الموقع الحالي، ونقل كافة الأخبار والخدمات المتاحة من الموقع الحالي إلى البورتال الجديد، وتدشين خدمة تبرع أونلاين ومتابعة دفعات وأعمال المحسنين.

وأشار المطر إلى استكمال تطوير الأنظمة الآلية على بوابة البيت الإلكترونية والهواتف الذكية؛ حيث تم تعديل تصميم معظم الشاشات كي تتلاءم مع نظام التشغيل ios6 and ios7 الخاص بنظام أبل، إضافة إلى تطوير خدمات نظام الزكاة على أجهزة الهواتف الذكية من خلال إطلاق نظام خدمات الزكاة على هواتف الأندرويد للجمهور، واستكمال إجراءات الربط مع الجهاز المركزي والجهات الحكومية الأخرى عن طريق تركيب أنظمة الجهاز المركزي الآلي في بيت الزكاة وتشغيلها وتجربتها مع الجهات الحكومية المشاركة بالمشروع.

وتطرق المطر إلى اهتمام المركز بتطوير برامج وأجهزة البنية التحتية للبيت، حيث تم تطبيق نظام ال sharepoint البوابة الإلكترونية على مستوى بيت الزكاة وتقسيمه إدارياً بوجود جزء خاص بكل إدارة وكل قسم داخل البيت، وتفعيل برنامج الأرشيف الإلكتروني من داخل الsharepoint ، وتحديث برامج ال citrix farm إلى citrix xendesktop 7.5 ونقل كافة برامج البيت إلى بيئة ال citrix الجديدة. وتطوير الخادم exchange 2010 إلى exchange 2013 إضافة إلى تطوير كافة خوادم البيت من بيئة windows server 2012 إلى أحدث إصدارات windows server 2012 R2 ، وتطوير قاعدة بيانات البيت من بيئة oracle 11g إلىoracle 12c cluster .

وأفاد المطر بانتهاء الصيانة الدورية والتحديث والدعم الفني لنظام الشئون القانونية على شاشات النظام الخاصة بملاحظات قسم القضايا والاستشارات القانونية، وتدريب موظفي المكتب القانوني على تعديلات النظام.

وفي ختام تصريحه أشار المطر إلى تطوير نظام موسوعة بيت الزكاة على موقع البيت الإلكتروني من خلال الانتهاء من بناء نظام لوحة التحكم لنظام موسوعة البيت ونقل محتوياتها وبناء صفحات التصفح الخارجي عبر الإنترنت وربطه مع الموقع.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*