الرئيسية / رياضة / للمرة الثالثة، ميسي يفوز بجائزة كأفضل لاعب بالعالم

للمرة الثالثة، ميسي يفوز بجائزة كأفضل لاعب بالعالم

توج ليونيل ميسي بجائزة (جول50) كأفضل لاعب في العالم لهذا الموسم وذلك بعد موسم جديد كسر فيه الأرقام القياسية.

المهاجم الأرجنتيني ظفر باللقب للمرة الثالثة في تاريحه بعد موسم مذهل كسر فيه رقم ظل صامداً طيلة 40 عاماً ومسجل باسم جيرد مولر الذي سجل 85 هدفاً في عام ميلادي واحد.

صاحب الـ26 عاماً سجل 91 هدفاً في عام 2012 ورفع من رصيده في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ برشلونة إلى 313 هدفاً في مختلف المسابقات مع نهاية الموسم.

ميسي سجل في 19 مباراة متتالية في الليجا حتى مارس 2013 ليصبح اللاعب الأول في تاريخ كرة القدم الذي يسجل في كل هذا العدد المتتالي من المباريات في كل فريق في الدوريات المحترفة الكبرى.

بعد تسلمه للجائزة من مراسل جول في برشلونة بيلار سواريز خلال تدريبات الفريق قال ميسي ‘أنا متحمس جداً حول هذا الأمر. نحن كلاعبين نعمل طيلة العام لنفوز بالألقاب للفريق. نحن لا نبحث عن جوائز فردية، لكن عندما تأتي فإنها تكون حافز لنا وتشكل داعم كبير لنا لنستمر على نفس النهج’.

التصويت يتم بعد نهاية الموسم المحلي والدولي لأغلب الدول ويشارك فيه أكثر من 500 محرر حول العالم اختاروا أفضل 50 لاعباً لديهم ما منح الجائزة صبغة عالمية متنوعة.

ميسي تصدر القائمة لهذا العام أمام صاحب المركز الثاني فرانك ريبيري، الذي ساعد أبطال أوروبا بايرن ميونخ على الفوز بالثلاثية، فيما احتل كريستيانو رونالدو -الذي فاز بالجائزة العام الماضي- المركز الثالث.

وتعليقاً على النتائج، قال مدير تحرير نسخ جول ‘جراهام شو’ ‘ميسي حظى بموسم رائع ومن المذهل التفكير في أنه حقق كل ما حقق حتى الآن وهو مازال في عمر الـ26. جائزته لهذا العام جعلته يتجاوز كريستيانو رونالدو بعد أن بات في حوزته ثلاثة ألقاب وهو ما يعكس التألق الفردي للاعب يعده البعض كالأعظم في التاريخ’.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*