الرئيسية / محليات / اجتماع مفوضية هيئة سوق المال مع اللجنة البرلمانية

اجتماع مفوضية هيئة سوق المال مع اللجنة البرلمانية

اكد رئيس مجلس مفوضي هيئة سوق المال الدكتور نايف الحجرف تعاون الهيئة مع لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات هيية سوق المال، مشددا على احترامه لدور لجان التحقيق.

وقال الحجرف في تصريح للصحافيين عقب حضور اجتماع لجنة التحقيق البرلمانية اليوم ‘ان الهيئة ستتعاون الى ابعد مدى مع اللجنة في اطار الدستور واللائحة، مؤكدا ان الهيئة ستزود اللجنة البرلمانية بالردود على اسئلتها وطلباتها التي تسلمتها منها بشكل مكتوب امس في اقرب وقت’.

من جهته أعرب مقرر لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات هيئة اسواق المال النائب د.عودة الرويعي عن تفاؤله بتعاون رئيس الهيئة الجديد د.نايف الحجرف مع اعضاء اللجنة خلال فترة التحقيق مشيرا الى ان الحجرف تعهد خلال اجتماع اليوم بالتعاون وإفاء جميع المتطلبات والتساؤلات والملاحظات التي اثارتها اللجنة .

وقال الرويعي في تصريح صحفي ان اللجنة عقدت إجتماعها بحضور رئيسها ومقررها وعضوها النائب فيصل الشايع ورئيس مجلس مفوضية هئية اسواق المال د.نايف الحجرف لمناقشة وتناول المواضيع العالقة فيما بين اللجنة واعضاء مجلس المفوضية السابقين ومنها قضايا وألية التعيين والتعرف على الشهادات الدراسية للعاملين فيها وكذلك المستشارين الذين تم تعينهم في الهيئة .

واوضح الرويعي انه تم خلال الاجتماع توجيه حزمة من الاسئلة حول هذه المواضيع المثارة بشكل شفهي مبينا انه وان كان يقر بحق اللجنة بتوجيه الاسئلة بشكل شفهي فإنه كان يفضل توجيهها بشكل مكتوب امتثالا لما قيل بأن ‘ العلم صيد والكتابة قيد فأحكم الصيد بالقيد ‘ حتى تقل مسألة التأويل والتحوير والزيادة والنقصان بالاجابات .

وشدد الرويعي على ان اليوم وبعد توجيه الاسئلة ينبغي ان تكون الاجابات واضحه ومحدده وان اي مماطلة في هذه الاجابات ستقابل بالرفض معرباً عن تفاؤله الشخصي بتعاون الرئيس الجديد للهيئة لمصلحة الكويت الاقتصادية وللحفاظ على الاموال الكويتية التي اصبح السوق الكويتي طارداً لها واصبحت عرضة للهجرة للخارج.
واكد الرويعي على ان استقرار سوق المال الكويتي يبدأ من خلال تعيين الأكفاء في الهيئة واهل الخبرة والدراية بهذا المرفق الحيوي بالبلاد.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*