الرئيسية / محليات / الخارجية تختتم دورة تدريبية بمجال حقوق الإنسان

الخارجية تختتم دورة تدريبية بمجال حقوق الإنسان

اختتمت وزارة الخارجية اليوم الدورة التدريبية التي نظمتها لمنتسبيها تحت عنوان (حقوق الانسان في التشريعات الكويتية والاتفاقيات الدولية) بالتعاون مع كلية الحقوق في جامعة الكويت.
وقال وكيل الوزارة خالد الجارالله في كلمته أمام حفل الختام ان اقامة الدورة التدريبية تتزامن مع الاستحقاق الانساني الدولي الذي نالته دولة الكويت عبر تكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من قبل الأمم المتحدة (قائدا للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني) والذي يعد فخرا كبيرا للامة العربية والاسلامية.
وأضاف ان الدورة أعدت بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة الكويت وهو الثالث من نوعه بين وزارة الخارجية وجامعة الكويت في هذا المجال كما أنها الدورة التدريبية العاشرة التي تعقد ضمن اطار مشروع تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الانسان.
وأكد الوكيل الجارالله ان هذه الدورات التدريبية تهدف الى تنمية مهارات العاملين بوزارة الخارجية في مجال حقوق الانسان واطلاعهم على آخر التطورات المستجدة في مجال حقوق الانسان.
وأشار الى أن الوزارة تعكف حاليا على اعداد كتاب بعنوان (حقوق الطفل في دولة الكويت) سيتم اصداره قريبا تحت مظلة مشروع (تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الانسان) وهو الاصدار الثاني بعد كتاب (حقوق الانسان في دولة الكويت الاسس والمرتكزات).
يذكر ان مشروع (تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الانسان) الذي تتبناه وزارة الخارجية ينقسم لثلاثة بنود رئيسية هي تنظيم دورات داخل الكويت وأخرى خارجها واصدار كتاب سنوي حول الاجراءات الحكومية المتخذة في مجال حقوق الانسان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*